إخلاء سبيل زوجة المعارض الروسي البارز أليكسي نافالني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قررت الشرطة الروسية إخلاء سبيل "يوليا نافالني" زوجة المعارض البارز "أليكسي نافالني" بعد توقيفها في موسكو الأحد.اضافة اعلان

وبحسب ما نقلت شبكة «روسيا اليوم» عن سفيتلانا دافيدوفا محامية زوجة المعارض الروسي، تم إخلاء سبيل يوليا نافالني من قسم شرطة في منطقة موسكو الجديدة، وذلك بعد تحرير محضر ضدها بتهمة مشاركتها في حملة غير مرخصة تسببت بالتضييق على المشاة وعرقلة السير.

من جانبه، أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم، عن آسفة البالغ جراء حملات الاعتقال الجماعية التي تقوم بها سلطات روسيا ضد المتظاهرين.

Image1_1202131215612429999025.jpg
وقال الاتحاد الأوروبي: "يجب أن يتمكن الشعب الروسي من التظاهر دون قمع".

اعتقالات جماعية

وفي وقت سابق من اليوم اعتقلت قوات الأمن الروسية في العاصمة موسكو ما لا يقل عن 66 شخصاً، من المشاركين في حملات احتجاجية غير مرخصة.

وتم اعتقال 12 مخالفًا في منطقة "تشيستيه برودي"و 19 شخصا آخرا في ميدان "تروبنايا" و 35 في منطقة "سوخاريفسكايا"، في وسط ، موضحا أنه من بين المحتجزين عضو في مجلس حقوق الإنسان.

و في الوقت نفسه عمليات الاحتجاز مازالت مستمرة في ظل التجمعات غير المرخصة لبعض الجماعات المعارضة لنظام الحكم.

مظاهرات روسيا

وفي السياق نفسه، أفادت الدائرة الصحفية التابعة لإدارة الأمن ومكافحة الفساد في موسكو أن حوالي 300 شخص يشاركون في حملات احتجاج غير منسقة في وسط موسكو.

وجاء في البيان: "حوالي 300 شخص يشارك في تجمعات غير مسموح بها في موسكو، بما في ذلك 200 في ميدان سوخاريفسكايا و 100 بالقرب من محطة مترو الانفاق كراسني فوروتا".

يذكر أن الشرطة الروسية  أصدرت  أمس  السبت تحذيرًا شديد اللهجة بشأن المشاركة في احتجاجات الأحد للمطالبة بالإفراج عن زعيم المعارضة السجين أليكسي نافالني، العدو الأبرز للكرملين.

ويأتي التحذير وسط اعتقالات في صفوف المقربين من نافالني وصحفيين معارضين وخطة الشرطة لفرض قيود على التنقل في وسط موسكو الأحد.

أليكسي نافالني

وألقي القبض على نافالني في 17 يناير بعد عودته من ألمانيا إلى روسيا، حيث قضى خمسة أشهر يتعافى من التسمم بغاز الأعصاب.

وأثار اعتقاله احتجاجات في أنحاء البلاد قبل أسبوع في نحو 100 مدينة، شهدت اعتقال ما يقرب من 4000 شخص.

ونفت الحكومة الروسية أي دور لها في تسميم المعارض البالغ من العمر 44 عامًا.

وأعلنت إدارة شرطة المدينة أن الكثير من مناطق وسط موسكو التي تمتد بين الميدان الأحمر ولوبيانكا ستفرض قيودًا على المشاة إضافة إلى إغلاق سبع محطات مترو في المناطق المجاورة يوم الأحد.

كما سيتم إغلاق المطاعم في المنطقة، كذلك أعلن متجر "جي يو إم" الشهير في الميدان الأحمر أنه سيفتح أبوابه في المساء فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق