الصحة المغربية: حقن 126 ألف بلقاح فى كافة أنحاء المملكة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت المغربية، إن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الاولى من التلقيح ضد فيروس قد وصل إلى حدود مساء أمس الأحد، 126 ألفا فى مختلف جهات المملكة.

وكان العاهل المغربى الملك محمد السادس قد أطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الجائحة، الخميس الماضي في القصر الملكي بمدينة فاس، حين تلقي الجرعة الأولى من اللقاح أمام عدسات الكاميرات.

طبقا للتعليمات الملكية فإن حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي، على أن يتم تلقيح حوالي 80 % من السكان.

وستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

ويأتي الإعلان عن موعد إطلاق حملة التطعيم بعد وصول أولى الدفعات من الكمية التي طلبها من اللقاح البريطاني "أسترازينيكا"، واللقاح الصيني "سينوفارم".

وكشفت وزارة الصحة المغربية، في وقت سابق، أن عملية التطعيم ستتم بصفة تدريجية، وستبدأ بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة، وهم العاملون في الخطوط الأمامية في قطاع الصحة، الذين يبلغون من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية، والجيش الملكي، والعاملون في التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

كما تشمل المرحلة الأولى من حملة التطعيم المناطق التي شهدت أعدادا مرتفعة من الإصابات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق