تمنع دخول غير مواطنيها لمدة أسبوعين

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تمنع دخول غير مواطنيها

الكويت تمنع دخول غير مواطنيها .. قررت دولة الكويت منع دخول غير الكويتيين لمدة أسبوعين اعتباراً من السابع من فبراير الجاري، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية.

الكويت تمنع دخول غير مواطنيها

فيما أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، أن مجلس الوزراء قرر إغلاق كافة الأنشطة التجارية اعتبارا من الثامنة مساء حتى الخامسة فجراً.

وقال المزرم في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي، ايقاف العمل في النوادي والصالونات والمنتجعات ووقف كافة أنشطة الاحتفالات، ومنع دخول غير الكويتيين لمدة أسبوعين اعتباراً من الأحد المقبل.

وشددت الحكومة الكويتية على ضرورة الالتزام بعدم السفر للسياحة او الاستجمام حفاظاً على صحة المواطنين وعدم انتقال العدوى لهم في ظل انتشار جائحة والفيروس المتحور.

وأشارت إلى أن النتائج الإيجابية التي تحققت على صعيد أعداد المصابين بكورونا من خلال التزام المواطنين والمقيمين بالاحترازات الصحية من لبس الكمام والتباعد الاجتماعي وعدم التجمعات والحرص على تطهير اليدين باستمرار.

ودعت إلى تحمل هذا الالتزام والابتعاد خلال هذه الفترة التي تشهد انتشارا للفيروس المتحور في أغلب البلاد، حفاظا على صحة الجميع وحفاظا ايضا على المنظومة الصحية.

وتشهد الكويت ارتفاعاً في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وحالات دخول المستشفيات والعناية المركزة، حيث بلغ إجمالي الإصابات حتى 167 ألف، فيما إجمالي حالات الشفاء 159 ألف، أما إجمالي الوفيات فوصل إلى 960 حالة.

ومن المقرر أن تبدأ المطارات، مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ قرار المملكة ، بوقف رحلات القادمين إليها، على خلفية قرار الصادر أمس الثلاثاء، حيال 20 دولة بينها على خلفية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

القرار الذي اتخذته المملكة حيال قائمة الدول التي أدرجت بينهما القاهرة، أربك حجوزات المسافرين إلى أراضيها ليس فقط داخل مصر ولكن على مستوى قائمة الدول الصادر حيالها القرار بشكل عام.

على الفور راحت شركات الطيران تعلم مسافريها إما بإلغاء الحجز أو بتعديله، فيما بادر الركاب أصحاب حجوزات الأسابيع القليلة المقبلة بالبحث عن تذكرة سفر قريبة في الحال تكون صالحة قبل موعد القرار.

وقامت شركة الخطوط السعودية، بتعديل بعض مواعيد الرحلات المتجهة إلى المملكة العربية السعودية، حيث تقلع 6 رحلات تقلع من مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.

وذلك قبل ساعات من تنفيذ قرار تعليق الرحلات الجوية التي اتخذته المملكة السعودية حيال القادمين إلى أراضيها تجاه 20 دولة من بينهم مصر، ضمن تدابيرها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرقية توداي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشرقية توداي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق