منظمة الصحة العالمية تتراجع عن نشر تقرير حول زيارتها لووهان الصينية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تراجعت منظمة الصحة العالمية، مساء الخميس، عن نشر تقرير أولي حول زيارتها لمدينة ووهان الصينية للتحقيق في نشأة فيروس .

توترات بين بكين وواشنطن
وحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، يأتي ذلك وسط تصاعد التوترات بين بكين وواشنطن بشأن التحقيق حول نشأة الفيروس، ودعوة مجموعة دولية من العلماء لإجراء تحقيق جديد.

المطالبة باطلاق تحقيق دولى

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن المجموعة المكونة من 26 عالمًا طالبوا في رسالة مفتوحة، اليوم الخميس، بإطلاق تحقيق دولي جديد حول كورونا، بعدما أكدوا أن زيارة فريق الصحة العالمية لووهان لم تسفر عن نتائج، وجهود التحقيق ليست مفصلية وشفافة حتى الآن.

Image1_320214213315625048327.jpg
وأضافوا أن فريق منظمة الصحة العالمية الذي أكمل الشهر الماضي مهمة إلى - الصينية التي ظهرت فيها إصابات كورونا الأولى- لم يستطع الوصول للتحقيق بشكل كافٍ في المصادر المحتملة لفيروس كورونا الجديد، بما في ذلك إذا كان قد تم تسربه من مختبر.

جدير بالذكر ان دعوة العلماء اتت في الوقت الذي تضغط فيه الولايات المتحدة من أجل مزيد من الشفافية في التحقيق.

وقالت إنها تنتظر التدقيق في التقرير الخاص بمهمة ووهان، فضلا عن حث على نشر جميع البيانات ذات الصلة، بما في ذلك أول الحالات المؤكدة في ديسمبر ، والإصابات السابقة المحتملة.

ارسال بعثات

كما تضغط بكين من أجل إرسال بعثات مماثلة بقيادة منظمة الصحة العالمية إلى دول أخرى، منها الولايات المتحدة، للتحقيق فيما إذا كان الفيروس قد نشأ خارج الصين وانتشر إلى ووهان عبر تغليف الأطعمة المجمدة.

عدد حالات كورونا

يذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في العالم تخطى حاجز الـ 100 مليون حالة، طبقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وقالت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، إن أكثر من 2.5 مليون شخص حول العالم توفوا حتى الآن بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق