البيت الأبيض يعلن حصول أكثر من 82 مليون مواطن على لقاح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أفادت العربية أن البيت الأبيض ذكر أنه تم إعطاء أكثر من 82 مليون مواطن جرعة لقاح كورونا حتى الآن.

وأكد الدكتور أنتوني فاوتشي كبير مستشاري البيت الأبيض للأمراض الفيروسية، أنه لا ينبغي أن تخفف الولايات المتحدة القيود المفروضة لمنع انتشار فيروس ، قبل أن تنخفض حالات الإصابة إلى أقل من عشرة آلاف حالة.

تخفيف القيود


وأضاف فاوتشي - في تصريح صحفي الجمعة - "على الولايات المتحدة أن تخفف القيود بصورة تدريجية، بعد أن يتم تطعيم جانب كبير من الأمريكيين".

Image1_32021523316963318839.jpg

حالات الإصابة

يذكر أن آخر مرة شهدت فيها الولايات المتحدة أقل من عشرة آلاف إصابة بفيروس كورونا كانت قبل عام، تحديدًا فى 22 مارس من عام .

ولم ينخفض عدد المصابين منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي عن 50 ألف حالة يوميًا.

وبلغ متوسط السبعة أيام الماضية 64 ألف حالة إصابة.

التطعيم


وتابع فاوتشي: "نتجه نحو تراجع حالات الإصابة، ويتم حاليًا تطعيم نحو مليوني شخص يوميا باللقاحات المضادة لكورونا، وهذا يعني أنه مع مرور كل يوم وكل أسبوع تتم حماية المزيد من المواطنين".

وبدأت بعض الولايات الأمريكية فى تخفيف قيود كورونا، بما في ذلك العدول عن فرض ارتداء كمامة الوجه والسماح للمصالح والأعمال بفتح أبوابها وزيادة أعداد الأشخاص فى التجمعات.

التطعيم في


وفي أول الشهر الجاري، أكد اللقاح البريطاني أن حملات إطلاق تطعيم كورونا قد يصل إلى ضعف سرعته الحالية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وخصوصا في مارس الحالي.

ووعد وزير توزيع اللقاحات البريطاني ناظم الزهاوي، بأن شهر مارس الحالي سيكون "شهرًا كبيرًا جدًا" لبرنامج التطعيم، الذي تباطأ في فبراير الماضي لأن مصنعي اللقاحات كافحوا لمواكبة طلب هيئة خدمات الصحة الوطنية العامة NHS.

وأضاف زهاوي لـ(بي بي سي): ولكن مع حل مشكلات الإمداد وإتاحة عشرات الملايين من الجرعات في مارس، تخطط الخدمة الصحية لتفعيل المحرك، والذي يجب أن يسير بسلاسة إذا كان لدى بريطانيا أي أمل في الوصول الى حالة عدم الإغلاق في الأشهر القليلة المقبلة.

وتابع: "لقد وضع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون طموحه في تلقيح جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، نصف سكان المملكة المتحدة، مرة واحدة على الأقل بحلول 15 أبريل، وتقديم حقنة لكل شخص بالغ في بريطانيا بحلول نهاية شهر يوليو".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic