هدده بإبادة جماعية أخرى.. نائب أرميني يواجه تهديدا من اليمين التركي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
هدد نائب تركي من اليمين المتطرف، نائبًا أرمنيًا من حزب الشعوب الديمقراطي بارتكاب إبادة جماعية أخرى. 

وقال أوميت أوزداج، إن نائب حزب الشعوب الديمقراطي غارو بايلان "يجب أن يمر بتجربة طلعت باشا عندما يحين الوقت" ، في إشارة إلى السياسي العثماني الذي أمر بالإبادة الجماعية للأرمن في عام 1915. 

وتابع إهاناته :"أيها الرجل الوقح والاستفزازي. يمكنك الذهاب إلى الجحيم إذا لم تكن سعيدًا هنا".

وجاء ذلك ضمن رده أيضا  على انتقادات بيلان لاستخدام اسم طلعت باشا في أسماء الشوارع والمدارس. 

مشروع قانون
يذكر أن أعلن نائب تركي معارض، عن تقديمه مشروع قانون للاعتراف بـ"إبادة الأرمن"؛ ولرفع أسماء مرتكبيها من الحياة العامة.

مشروع القانون الذي يشمل كذلك إجراء تعديل على قانون الجنسية التركية، تقدم به غارو بايلان، النائب البرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "آرتي جرتشك" التركية المعارضة.

تحقيق العدالة
وقال النائب المذكور إن "إبادة الأرمن ارتكبت على هذه الأراضي، وتحقيق العدالة بخصوص هذه القضية لن يكون إلا من خلال اعتراف هذه الأرض بتلك الإبادة".

وشدد بايلان على "ضرورة مواجهة تركيا لحقيقة هذه الإبادة وعدم التهرب من المسئولية تجاهها، يجب أن تواجه آلام الشعب الأرمني، ونضع حدًا لها من خلال العدل والإنصاف".

وأردف قائلا "البرلمان التركي هو الجهة الوحيدة التي ستضمد جراح الأرمن، فالإبادة الأرمنية ارتكبت بقرار سياسي على هذه الأراضي من قبل سياسيي تلك الفترة ورجالها، مثل السياسيين العثمانيين طلعت أنور، وجمال باشا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق