حكومة أوزبكستان تستعيد 93 امرأة وطفلا من مخيم الهول في

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت حكومة أوزبكستان، امس الجمعة، إنها استعادت 24 امرأة و69 طفلا كانوا يقيمون في مخيم الهول بسوريا ضمن أسر مقاتلي تنظيم "داعش"، في سادس عملية من هذا النوع.

وأوضحت الحكومة في بيان أن "من بين هؤلاء (الذين تمت استعادتهم) النساء اللائي أُجبرن على الزواج أكثر من مرة لوفاة أزواجهن خلال الصراع المسلح".

وفي العمليات السابقة من هذا النوع، استعادت طشقند 438 امرأة وطفلا انتهى بهم المطاف في والعراق وأفغانستان مع أزواجهن أو آبائهن.

ُعتقد أن آلاف الأشخاص من دول وسط آسيا التي يغلب المسلمون على سكانها، ومن بينها أوزبكستان، انضموا إلى تنظيم "داعش" واستقدموا أسرهم إلى المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيم.

وكان المقاتلون الأكراد قد سيطروا على أجزاء كبيرة من شمال وشرق سوريا، واحتجزوا منذ ذلك الوقت آلاف المتطرفين في السجون، بينما يعيش أطفالهم ونساؤهم الذين يقدر عددهم بعشرات الآلاف في مخيمات في ظروف يصفها مسؤولون بأنها بائسة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق