أمريكيون بين قتلى حادث التدافع في جبل الجرمق بإسرائيل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت متحدثة باسم السفارة الأمريكية، السبت، إن عددا من الرعايا الأمريكيين سقطوا بين عشرات القتلى والمصابين في تدافع خلال احتفال ديني يهودي بإسرائيل.

وقالت المتحدثة مشيرة إلى الحادثة التي وقعت مساء الخميس وعشية يوم الجمعة “يمكننا أن نؤكد أن عددا من المواطنين الأمريكيين كانوا بين الضحايا”.

وأضافت “تعمل سفارة الولايات المتحدة مع السلطات المحلية للتحقق مما إذا كان أي رعايا أمريكيين آخرين قد تأثروا بالواقعة، وتقدم كل الدعم القنصلي الممكن للمواطنين الأمريكيين المعنيين وذويهم. واحتراما لأسرهم في هذا الوقت الصعب، نحجم عن الإدلاء بأي تعليق آخر”.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، ذكرت، أن السلطات حددت 4 مواطنين أمريكيين على الأقل وأرجنتيني بين قتلى الكارثة.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، مساء الجمعة، أنه علم بمقتل مواطنين 2 من بلاده جراء الحادث.

وأكدت السلطات الإسرائيلية الجمعة ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انهيار المدرج والتدافع في جبل الجرمق قرب صفد إلى 45 قتيلا إضافة إلى أكثر من 150 جريحا.

ووقع الحادث ليل الخميس إلى الجمعة خلال الاحتفالات بعيد الشعلة (لاغ باعومير) وشارك فيها 100 ألف شخص، حيث تعرض البعض للاختناق أو السحق ولم يلحظهم أحد حتى صدر نداء استغاثة عبر مكبرات الصوت.

وتعكف فرق طبية في إسرائيل منذ أمس الجمعة لتحديد هويات 45 فردا، بينهم أطفال، قتلوا سحقا في تدافع باحتفال ديني في الساعات الأولى من الصباح.

وكان عشرات الآلاف من اليهود محتشدين عند قبر الحاخام شمعون بار يوحاي في الجليل للمشاركة في احتفال لاغ بعومر (عيد الشعلة) السنوي الذي يشمل الصلاة طوال الليل وترديد الأغاني الدينية.

وكان الاحتفال مقسما لجناحين على أساس النوع.

وقال مسعفون إن الإصابات والوفيات تركزت في القسم الخاص بالرجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق