طهران تتفق على رفع العقوبات عن غالبية الأفراد والكيانات خلال محادثات فيينا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال عباس عراقجي، كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين ومساعد الخارجية، السبت، إن طهران توصلت خلال محادثات فيينا إلى اتفاق لرفع العقوبات عن غالبية الأفراد والكيانات.

يذكر أنه أكدت السلطات الإيرانية فرض حظر على خروج 20 شخصا من البلاد لضلوعهم في جمع معلومات تعتبر سر دولة في قضية تسريب صوتي مزعوم لوزير الخارجية، محمد جواد ظريف.

وقال مدير مكتب الاتصالات العامة للسلطة القضائية الإيرانية، علي نادري، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، إنه "تم فرض حظر على مغادرتهم البلاد"، مبينا أن لسبب يعود إلى عملهم على جمع معلومات تعتبر سر دولة دون أن يوضح ما إذا كان هذا الإجراء مرتبط بقضية التسريب الصوتي.   

وأشار نادري إلى أن هؤلاء الأشخاص الـ20 كانوا على اتصال دائم مع وكالات وشبكات إعلامية أرسلوا إليها المعلومات التي جمعوها، مبينا أنه لا معطيات حاليا تدل على وجود علاقات لهم مع أي جهات استخباراتية خارجية.

15 شخصا
وسبق أن قالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية إن السلطات في طهران فرضت حظرا على سفر 15 شخصا لضلوعهم في تسريب صوتي مزعوم اشتكى فيه وزير الخارجية من نفوذ الحرس الثوري على دبلوماسية إيران.

النفوذ الخارجي

وفي مقابلة بثتها إيران التلفزيونية الدولية الفضائية الناطقة باللغة الفارسية ومقرها في لندن في وقت، قال ظريف إن نفوذه في السياسة الخارجية الإيرانية "صفر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق