ألمانيا تحظر مسيرة «يوم القدس» المناهضة لإسرائيل في برلين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قررت السلطات الألمانية، السبت، حظر تنظيم مسيرة "يوم القدس" السنوية المؤيدة للقضية الفلسطينية والمناهضة لإسرائيل في برلين هذا العام.

وأكدت الشرطة لصحيفة Der Taggespiegel إلغاء المسيرة التي كان من المقرر أن تنظم في الثامن من مايو الجاري.

يوم القدس العالمي

و"يوم القدس العالمي" تم تأسيسه في عام 1979 من قبل المرشد الإيراني آية الله الخميني، وهو حدث سنوي تحييه إيران، في كل آخر يوم جمعة من شهر المبارك، وتشارك فيه عدة دول إسلامية وعربية حول العالم، وعلى رأسهم إيران، ، ولبنان، بالإضافة إلى المدن التي تضم أعدادًا كبيرة من المسلمين، دعما للفلسطينيين وضد وجود المستوطنات في إسرائيل.

تنظيم المظاهرات

وسبق أن صرح رئيس مكتب حماية في ولاية برلين ميشائيل فيشر، بأنه ليس هناك أي استعدادات لتنظيم مظاهرات "يوم القدس" هذا العام على المستوى الإقليمي والوطني، مرجحا إمكانية تنظيم هذه الفعالية بصورة افتراضية، في ظل جائحة فيروس .

يذكر أن شجب الأردن قيام الشرطة الإسرائيلية بمضايقة المسيحيين في محيط كنيسة القيامة في القدس.

ونشرت الخارجية الأردنية بيانا عبر "تويتر" قالت فيه: "دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قيام الشرطة الإسرائيلية بمضايقة المسيحيين في محيط كنيسة القيامة في القدس المحتلة".

وقال الناطق باسم الخارجية الأردنية، ضيف الله الفايز: إن المملكة تدين وترفض قيام الشرطة الإسرائيلية بإعاقة وصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة للمشاركة في احتفالات سبت النور، والاعتداء على عدد منهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق