.. بوتين يحضر صلاة بكاتدرائية المسيح المخلص

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو لحضور صلاة .

 
يذكر أنه تم تسليم النار المقدسة للعاصمة الروسية موسكو، وتم نشر صورة ومقطع لعملية تسليم النار المقدسة في المطار.

إحضار النور المقدس

وسيتم إحضار النور المقدس إلى صلاة عيد الفصح في كاتدرائية المسيح المخلص، كما سيتم توزيعه مساء السبت على الجميع في 15 كنيسة بالعاصمة الروسية.

طائرة خاصة

يذكر أنه في كل عام يتم إرسال طائرة خاصة تحمل على متنها شعلة من النار المقدسة القادمة من كنيسة القيامة في القدس.. وبعد ذلك يتم توزيعها على عدة كنائس في العاصمة الروسية موسكو وأقاليم تابعة لها.

مطار بن جوريون

وفي وقت سابق، أقلعت من مطار بن غوريون قرب تل أبيب قبل قليل طائرة متوجهة إلى العاصمة الروسية موسكو، وعلى متنها شعلة من النار المقدسة التي انبثقت السبت في كنيسة القيامة في القدس.

وسلم السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف الذي حضر مراسم انبثاق النار المقدسة من قبر السيد المسيح، الشعلة إلى وفد من "صندوق الرسول أندراوس أول المدعوين" الروسي لينقلها إلى موسكو، ثم نقلها إلى مناطق متفرقة من البلاد.

نقل النار

وجرى نقل النار المقدسة التي تنبثق مرة واحدة فقط كل عام إلى روسيا داخل مصباح خاص قادر على التصدي لتذبذبات حادة في الضغط، وهو يضمن عدم انطفاء الشعلة حتى في ظروف استثنائية.

ولم تقم في موسكو هذا العام مراسم تقليدية لاستقبال النار المقدسة، بسبب جائحة فيروس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق