مجلس الوزراء اسوداني يجيز تأسيس بورصة الذهب والمعادن

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف وكيل وزارة المعادن د.عبدالله كودي عن إجازة اللجنة الفنية بمجلس الوزراء أمر تأسيس بورصة الذهب والمعادن، وأكد كودي في زيارته لشركة الخرطوم للذهب والمعادن “سبائك” بمقرها بالخرطوم أن العمل في إنشاء البورصة يسير بصورة طيبة.

وأشار مدير هيئة الأبحاث الجيولوجية إلى استعداد الهيئة للتعاون مع شركة “سبائك” في عدد من المجالات على رأسها تدريب الكوادر الجيولوجية العاملة بالهيئة والتعاون في تطوير قطاع التعدين بصورة عامة.

من جانبه أكد مدير البورصة بشركة الخرطوم للذهب والمعادن عصام الزين أنهم قاموا بتجهيز بورصة متكاملة جاهزة للعمل متى ما رغبت الجهات المسؤولة

ولفت إلى طرح الشركة خيارات عدة لتشغيل البورصة والتي تهتم بالاستثمار في المجال المالي والذي قال انه مهمل في السودان ، معتبرا في الوقت ذاته ان الاستثمار في الذهب يعتبر من الملاذات الآمنة للاستثمارات.

وكشف مدير قطاع التعدين بالشركة مجاهد بلال طه ان شركة “سبائك” تعمل في محاور عدة أهمها الاستثمار في مجال التعدين بسعيها للحصول على مربعات تعدين ، مشيرا لهدفهم وهو الارتقاء بها لتكون ضمن الشركات العشر الأوائل في العالم في هذا المجال.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق