إصابة رئيسة بعثة منظمة الصحة العالمية في بكورونا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن   الأحد عن إصابة  إليزابيث هوف، رئيسة بعثة منظمة الصحة العالمية في ليبيا ، بفيروس .

 إيجابية المسحة
وأفاد مكتب المنظمة  في طرابلس  أن اليزابيت  اجرت اختبار الـ " بي سي آر" الخاص بـ  كوفيد_19 و كانت النتيجة إيجابية.. علماً بأنها كانت قد تلقت مؤخراً الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19. 

إصابة دون أعراض
وكانت منظمة الصحة العالمية دعت  جميع الفئات المعرضة للخطر إلى أخذ لقاح كوفيد-19 وكذلك الاستمرار في اتخاذ جميع التدابير الوقائية، من أجل الحد من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة.


وقالت بعثة منظمة الصحة العالمية في ،إن رئيس البعثة وممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا إليزابيث هوف ،أجرت ، اختبار الـ ”بي سي آر” الخاص بـكوفيد19 و كانت النتيجة إيجابية.

وأكدت البعثة أن إجراء هذا الاختبار روتينياً ومطلوباً قبل السفر جواً، علماً بأنها كانت قد تلقت مؤخراً الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19.
وأضافت تقلل اللقاحات من احتمالية ظهور الأعراض المعتدلة والشديدة لهذا المرض، والسيدة هوف حاليًا لا تعاني من أية أعراض و تمضي فترة العزل الذاتي المنزلي لمدة أسبوعين.

وذكر المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا أنه تم تسجيل 363 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية و525 حالة شفاء و10 وفيات.

وأوضح المركز، في بيان اليوم، أنه تلقى 2320 عينة من مختبراته المرجعية، أظهرت التحاليل المعملية لها سلبية 1957 عينة منها، فيما تأكدت إصابة 363 عينة، منها 298 جديدة و65 مخالطة، بنسبة 15.6%.

وأشار إلى أن إجمالي الإصابات في ليبيا ارتفع منذ ظهور الوباء، إلى 177 ألفا و871 حالة، تعافى منها 163 ألفا و716 حالة، كما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 3039 وفاة، بينما لا تزال 11 ألفا و116 حالة نشطة حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق