الرئيس : الديمقراطية في مأزق بالولايات المتحدة والعالم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الرئيس جو بايدن أن الديمقراطية في مأزق في الولايات المتحدة والعالم في مواجهة قوى استبدادية لم يحددها.

الديمقراطية 


وتناول ، في كلمة ألقاها الإثنين بمناسبة يوم الذكرى للدفاع عن الديمقراطية المنقوصة في الولايات المتحدة، في مقبرة "آرلينجتون" الوطنية، حقوق التصويت وحرية التعبير وجهود تدارك الفوارق الاقتصادية والعرقية.

واستغل هذه المناسبة ودعا إلى مزيد من العمل للوفاء بالوعد الذي وصفه بأنه لا يزال يمثل "أعظم تجربة" في التاريخ.

وقال بايدن: "هناك نضال من أجل الديمقراطية في مختلف أنحاء العالم.. الديمقراطية والاستبداد.. النضال من أجل الكرامة".

الحروب


وأشار بايدن إلى أن 7036 شخصا لقوا حتفهم في الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة في وأفغانستان في الآونة الأخيرة دفاعا عن المثل العليا الأمريكية والديمقراطية بوصفها شكلا حيا من أشكال الحكم.

وتابع بايدن قائلا في حق القتلة من الجيش الأمريكي: "نحن مدينون للموتى المكرمين.. ببذل أقصى جهودنا حتى يصل الاتحاد الذي ماتوا من أجله إلى الكمال".

أفغانستان 


وكان بايدن قد أعلن عن خطط لسحب القوات الأمريكية من أفغانستان هذا العام بعد أطول حرب تخوضها الولايات المتحدة في الخارج.

وسيتم انسحاب الولايات المتحدة بالتنسيق مع حلفائها، وبعد أشهر عدة من موعد الأول من مايو الذي تضمنه اتفاق فبراير بين إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب وطالبان.

يذكر أن بيتر هوتيز، العالم الأمريكي وأحد الخبراء في فيروس والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أكد إنه من الضروري دراسة أصل كوفيد-19 بدقة، وإلا فقد تواجه البشرية كوفيد-26 وكوفيد-32.

وقال على إن بي سي نيوز: "هذا هو ثالث وباء أو وباء لفيروس كورونا في القرن الحادي والعشرين (بعد السارس ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية).. هذا هو الثالث على التوالي. تخبرنا الطبيعة الأم بما سيحدث: سيكون هناك كوفيد-26 وكوفيد-32، إذا لم نفهم تماما منشأ كوفيد -19".

كورونا الجديد

وشدد هوتز على أنه من الضروري دراسة "ظهور وتفشي فيروس كورونا الجديد.. لهذا الغرض، يجب إرسال علماء الفيروسات وعلماء الأوبئة وغيرهم من المتخصصين إلى مدينة الصينية، حيث بدأ الوباء.. سيتعين عليهم على الفور جمع البيانات والعينات اللازمة.

في الوقت نفسه، أشار الخبير إلى أنه سيكون من الصعب الحصول على معلومات حول أصل فيروس كورونا دون التعاون مع في هذه القضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق