”معاشي باختياري”.. حملة جديدة تطبق في

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية حملة بعنوان "معاشي باختياري" من أجل إفادة المشتركين للحصول على معاش تقاعدي.

اقرأ أيضا: فيتنام تسجل ظهور سلالة كورونا جديدة أكثر خطورة وانتشارا من الهندية

وذكر حساب الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية أن الحملة بدأت الأسبوع الجاري وهدفها أصحابالمنشآت والمشتركين في تأمين الاشتراك الاختياري.

وحددت المؤسسة فئات يمكن الاستفادة من هذا المعاش وهي أصحاب المهن الحرة، والمشتركون في نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي مع غيرهم، والعاملون في مجال الخدمات، والحرفيون وكذلك السعودين الذي يعملون خارج السعودية بشرط ألا يكونوا لديهم عقد بصاحب عمل مقر الرئيسي السعودية وأيضا العاملون في البعثات الدولية والأجنبية داخل المملكة غير الخاضعين لتأمين إجباري.

وتبدأ شرائح الاشتراك بـ 1200 ريال وتنتهي بـ 45 ألف ريال، على أن يتحمل الفرد 18% من قيمة الشريحة التي يختارها، وسيتفيد الأفراد العائلة بهذا المعاش.

وتجري المملكة العربية السعودية إصلاحيات اقتصادية هيكيلة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من أجل تعزيز الاقتصاد غير القائم على النفط في ظل انخفاض أسعاره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق