تسجل أول إصابة بشرية في العالم بإنفلونزا الطيور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الصين،  الثلاثاء، تسجيل أول إصابة بشرية بسلالة "إتش 10 إن 3"، تعد الأولى في العالم.

 إصابة مؤكدة

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في ، أنها سجلت حالة إصابة بشرية مؤكدة بسلالة "إتش 10 إن 3" من إنفلونزا الطيور في إقليم جيانجسو.

وجاء في بيان على موقع اللجنة على الإنترنت أن الحالة، وهي لرجل يبلغ من العمر 41 عاما ويعيش في مدينة تشنجيانج في الإقليم الواقع في شرق الصين، انتقلت من الدواجن، وأن خطر الانتشار على نطاق واسع منخفض للغاية.

وقالت اللجنة إنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بشرية بسلالة "إتش 10 إن 3" في العالم من قبل، حسبما نقلت "رويترز".

وقبل وقت سابق حذر العلماء من مخاطر تفشي H5N8 وهو نوع فرعي من فيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى (HPAIV).


وأوضح باحثا الفيروسات، ويفينج شي وجورج إف جاو، في مقال جديد في مجلة Science، أنه في حين أن الحيوانات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس H5N8 هي أنواع مختلفة من الطيور (بما في ذلك الدجاج والبط المستزرع، وكذلك الطيور البرية والمهاجرة)، اكتُشفت حالات إصابة بشرية بالفيروس في الآونة الأخيرة.

وقفز تفشي إنفلونزا الطيور في روسيا في ديسمبر إلى عمال الدواجن، حيث ظهرت علامات الإصابة على سبعة أشخاص في مزرعة في جنوب روسيا - تمثل المرة الأولى التي يُكتشف فيها فيروس H5N8 في البشر.

وعلى الرغم من أن هذا الحدث كان الأول بالنسبة لفيروس H5N8، إلا أنه بالتأكيد لم يكن الأول من نوعه بالنسبة للفيروسات الفرعية ذات الصلة بفيروس H5N8، ولا فيروسات إنفلونزا الطيور بشكل عام، وفق ما ذكر "روسيا اليوم.

وأوضح شي وجاو: "حتى الآن، أبلغ عن إجمالي 862 حالة إصابة بشرية مؤكدة مختبريا بفيروس H5N1 لمنظمة الصحة العالمية، بما في ذلك 455 حالة وفاة، وكانت هذه الحالات من 17 دولة".

ولكن مخاطر الأمراض الحيوانية المنشأ ليست سوى جزء من مشكلة H5N8 وما شابه. وفي معظم حالات التفشي الأخيرة، أصبح فرع حيوي من H5N8 يسمى 2.3.4، العامل الممرض السائد في جميع أنحاء العالم، وشوهد لأول مرة في السوق الرطبة الصينية في عام 2010.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق