..برابط التقديم: التعليم تفتح باب التقدم للالتحاق بـ أولى ابتدائي والروضة غدا

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ستقوم ، والتعليم الفني، بالإعلان عن فتح باب التقديم للعام الدراسي المقبل، للصف الأول الابتدائي، للعام الدراسي المقبل 201-، إلكترونيا بدء من غدا الثلاثاء على موقع الوزارة، وأيضا للمتقدمين لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والرسمية للغات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم التقديم خلال الفترة من يوم 1 يونيو إلى 30 يونيو، حيث سيتم القبول وفحص الملفات للمتقدمين خلال الفترة من يوم 1 يوليو إلى يوم 31 يوليو المقبل، وأوضحت الوزارة، أنه سيتم التقديم من خلال منصة إلكترونية واحدة على مستوى الجمهورية.

وتكون لجميع المحافظات حيث سيتم تسجيل طلبات التقدم لمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي للمدارس الرسمي والرسمي لغات، من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنـــــــــــــــــا.

إجراءات التقدم إلكترونيا للالتحاق بالمرحلتين بدء من غدا:

  1. يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم الإلكتروني لأكثر من مدرسة.
  2. يتم إعلان القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقديم، وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة، لتسليم الملف الورقي للطلب.
  3. يمكن لولى الأمر تقديم طلب الالتحاق، وتحديد نوعية التعليم الراغب في التقدم لها وتحديد المحافظة، كما يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة وعلى نوعية واحدة فقط
  4. كما يتاح لولى الأمر تعديل المدارس التي تم تسجيلها، كرغبات إلكترونية خلال الفترة المحددة فقط للتقديم.
  5. يتم الإعلان لأولياء الأمور، عن نتيجة القبول من خلال نفس موقع التقديم.
  6. تقوم المدرسة بإضافة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة البيانات، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائي الخاصة بالمدارس، وسوف يتعرض مسئول المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم إدخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف.
  7. يقوم ولى الأمر بتقديم أوراق الالتحاق، إلى الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات، ثم يتم تسجيل بيانات الوافدين الذين تم قبولهم إلكترونيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق