فيروس دلتا يجبر روسيا على إطلاق حملات جرعات اللقاح التنشيطية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تبدأ عيادات طبية في العاصمة الروسية موسكو، الخميس، في تقديم جرعات تنشيطية من اللقاحات المضادة لمرض فيروس "كوفيد-19".

ويأتي ذلك في إطار جهود حثيثة يبذلها المسؤولون الروس لاحتواء ارتفاع الإصابات الذي يرجعونه إلى سلالة دلتا شديدة العدوى.

ونقلت وكالات الأنباء عن قولها أن التطعيم بالجرعة التنشيطية يبدأ في الأول من يوليو مما يجعل روسيا من أوائل الدول على مستوى العالم التي تبدأ حملة لتطعيم من سبق حقنهم باللقاح بجرعة تنشيطية.


وقال سيرجي سوبيانين، رئيس بلدية موسكو، إن إعادة التطعيم متاح بأي من اللقاحات الروسية الأربعة لكن لقاح (سبوتنيك في) الرئيسي ولقاح سبوتنيك لايت المؤلف من مكون واحد سيتوافران في ثماني عيادات بالمدينة.

وذكرت وكالات الأنباء أن وزارة الصحة أصدرت، امس الأربعاء، لوائح جديدة توصي رسميا بإعادة التطعيم.

ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، الروس المترددين في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا للإصغاء لرأي "الخبراء" وليس الشائعات.

جاء ذلك أثناء حلقة تلفزيونية سنوية يقيمها للإجابة عن أسئلة مواطنيه، وقال بوتين: "لطالما كان هناك أشخاص بشكل عام يعتبرون أنه لا ينبغي تلقي اللقاحات، هؤلاء الأشخاص كثرٌ.. ليس فقط في بلدنا إنما أيضاً في الخارج، لكن لا يجب الإصغاء إلى الناس الذين لا يفهمون شيئاً في هذه الأمور ويستندون إلى شائعات، إنما إلى الخبراء".

وسجّلت روسيا، الأربعاء، حصيلة وفيات يومية قياسية جراء فيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي، في وقت تشهد البلاد تفشياً واسعاً للنسخة المتحوّرة "دلتا" على خلفية حملة تلقيح بطيئة.

وبحسب تعداد الحكومة، تُوفي 669 شخصاً جراء "كوفيد-19" في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، في حصيلة قياسية تجاوزت العدد القياسي الذي سُجّل في السابق وبلغ 652 وفاة.

ُتوقع أن تكون هذه الموجة الوبائية الثالثة التي تضرب روسيا موضوعاً مهيمناً على الحلقة التلفزيونية السنوية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي يجيب خلالها على أسئلة مواطنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق