خالد عبد الغفار: انخفاض إصابات 10% في الجائحة الثانية عن الأولى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالي أن الفيروسات لها دورة حياة، وهذا ما حدث فى فى فيروس ، موضحا أن الدولة رصدت من خلال الدراسات الحسابية بعد انخفاضات اعداد الاصابة بالوباء.اضافة اعلان

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" تقديم الإعلامي سيد علي المذاع على فضائية "الحدث "، أنه يتم إعداد تقرير يومي عن حالات الإصابة بفيروس كورونا التى تدخل المستشفيات، مؤكدا أن إجراءات الوقائية تظل هي الوقاء الحاسم لمواجهة الفيروس.

وأوضح أن نسبة الاصابة بفيروس كورونا فى الجائحة الثانية انخفض 10% مقارنة بأعداد الاصابة فى الجائحة الأولي لفيروس كورونا، مضيفا أن انخفاض أعداد الإصابة لا يعني التساهل فى الإجراءات الاحترازية.

وكشف الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية، عن الأسباب الحقيقية وراء الزيادات المطردة في أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 خلال الفترة الأخيرة.

وقال عودة، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، إن سبب الزيادة يعود لوجود تحورات كبيرة ووجود نسخ كثيرة من الفيروس متطورة، ما أدى إلى زيادة قوة انتشار كورونا على نطاق أوسع من ذي قبل، خاصة في الأماكن التي ظهر بها عدد من السلالات الجديدة مثل البرازيل ومناطق بأفريقيا وغيرهم.

وأضاف أن المرحلة الأولى من الفيروس كان الانتشار قاصرا على المسنين وبين المستشفيات، ولكن حاليا أكبر عدد من الإصابات يحدث بين الفئات العمرية المختلفة الشباب والمراهقين وليس كبار السن فقط ما أدى إلى رفع أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وشدد عودة، على  ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم الارتكاز والاعتماد على ظهور اللقاحات لأن ذلك لا يعني نهاية الفيروس، مشيرا إلى ضرورة إجراء المسحات الخاصة بالفيروس لأكبر عدد من المواطنين حتى يتم اكتشاف الفيروس لدى شريحة أكبر من المواطنين.

وأكد تراجع عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى غرف الإنعاش مقارنة بالأعداد التي كانت متواجدة في شهور فبراير ومارس وأبريل الماضيين، مستشهدا بإيطاليا التي انخفضت وتراجعت فيها أعداد الإصابات الخطيرة.

وأظهر إحصاء لـ"رويترز" خلال اليومين الماضيين أن ما يقرب على 101.03 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

وكشف الإحصاء الذي يعتمد على بيانات وزارات الصحة والمسؤولين الحكوميين عن وصول إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و178376 على مستوى العالم.

وأشار إلى تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في في ديسمبر كانون الأول .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق