الصحة تكشف حقيقة اكتشاف طفرة جديدة من سلالة البريطانية|

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت الدكتورة نهي عاصم مستشار وزيرة الصحة لشئون الأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة ، حقيقة اكتشاف طفرة جديدة من السلالة البريطانية لكورونا.
اضافة اعلان

وأوضحت خلال حديثها ببرنامج "اَخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين بقناة "النهار" أن فيروس كورونا دائم التحور وينتقل للإنسان بعدة طرق مختلفة، مؤكدة أن هناك تحورات لكورونا بالمئات ولكنها طفيفة ولا ترتقي الي مستوي التغيرات الحادة والعنيفة التي يمكن التخوف منها.

وأضافت:"لا نستطيع توقع مدي تحور فيروس كورونا ولكن ليس أمامنا غير اتباع الإجراءات الإحترازية لمواجهته"، لافتة إلي أنه تم جمع مؤشرات من 18 دولة لتحديد عوامل تأثير الفيروس في مختلف البيئات والنتائج أظهرت أن الرطوبة والحرارة تؤثر في مدي انتشار كورونا.

وأكدت أن لقاحات فيروس كورونا المتاحة في تتميز بدرجة أمان عالية وأثبتت النتائج فاعليتها.

وكشفت إحصائيات الإصابة بفيروس كورونا في مصر عن المحافظات الأكثر انتشارا للمرض حيث ترتفع معدلات الإصابة في محافظات القاهرة الكبرى وهي القاهرة والجيزة والقليوبية وكذلك الإسكندرية.

ووفقا للإحصائيات يشمل ترتيب المحافظات ونسبة انتشار الفيروس كالتالي:

القاهرة 31.7%

الجيزة 9.6%

الإسكندرية 8.2%

القليوبية 5.9%

البحيرة 5.1%

الغربية 4.0%

الفيوم 3.9%

المنيا 3.7%

المنوفية 3.2%

كفر الشيخ 2.8%

سوهاج 2.2%

أسيوط 2.2%

السويس 1.9%

الشرقية 1.9%

بنى سويف 1.7%

أسوان 1.7%

بورسعيد 1.6%

قنا 1.5%

الأقصر 1.3%

الدقهلية 1.2%

دمياط 1.2 %

مطروح 0.9%

البحر الأحمر 0.7%

الإسماعيلية 0.6%

جنوب سيناء 0.5%

الوادى الجديد 0.4 %

وكانت والسكان، اعلنت امس الثلاثاء، عن خروج  407 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 130514 حالة حتى .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 521 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

أعراض فيروس نيباه

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 167013 حالة من ضمنهم 130514 حالة تم شفاؤها، و 9407 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق