مباحثات دبلوماسية.. لقاء أردني على أرض القاهرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقي السفير الأردني الجديد لدى جمهورية العربية أمجد العضايلة المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية ، السفير أحمد البكر المندوب الدائم لدولة لدى جامعة الدول العربية السفير.

وبحثا الجانبان، سبل التعاون والتنسيق المشترك ضمن منظومة العمل العربي، التي تعمل بها المندوبات لدى جامعة الدول العربية، إلى جانب تناول العلاقات بين البلدين الشقيقين.

الجدير بالذكر، استقبل أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، السفير الأردني لدى جمهورية مصر العربية أمجد العضايلة، الذي قدّم أوراق اعتماده بمناسبة تعيينه مندوبًا دائمًا للأردن لدى جامعة الدول العربية.

وتناول اللقاء، الذي جرى في مقر الأمانة العامة للجامعة، المستجدات حول القضايا الراهنة في المنطقة، والترتيبات الجارية لعقد الدورة المقبلة لمجلس وزراء الخارجية العرب.

ورحب الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، خلال اللقاء، بتولي السفير العضايلة لمهامه مندوبًا دائمًا للمملكة الأردنية الهاشمية لدى الجامعة، معربًا عن تطلع الأمانة العامة للمزيد من التعاون المثمر مع الأردن حيال القضايا العربية وسبل تدعيم منظومة العمل العربي المشترك.

كما أشاد أبو الغيط بالجهود الكبيرة والمقدّرة، التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني في سبيل دعم وتعزيز التعاون والتضامن العربي.

من جانبه أكد السفير العضايلة حرص الأردن المستمر على إدامة وتعزيز والتعاون الوثيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجميع أجهزتها وقطاعاتها، ودعم الدور المحوري للجامعة في التعامل مع القضايا والتحديات المختلفة.

وحضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس مكتب الأمين العام

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق