يمكنك الحصول على بضمان شهادة الـ11% من بنكي الأهلي ومصر.. تعرف على الطريقة

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الحصول على قرض بضمان شهادة الـ11%
الحصول على بضمان شهادة الـ11%

الحصول على قرض بضمان شهادة الـ11%.. تزامنا مع قرار البنك المركزي بتثبيت الفائدة يوم الخميس الماضي، أكد بنكا الأهلي المصري ومصر استمرار بيع الشهادات ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت عند 11% دون تغيير

وأعلنت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، خلال أول اجتماع لها في ، الخميس الماضي، تثبيت الفائدة على الإيداع عند 8.25% وعلى الإقراض عند 9.25% ليتوافق ذلك مع توقعات السوق.

كيفية الحصول على قرض بضمان شهادة الـ11%

ويتيح بنكا الأهلي ومصر إمكانية الاقتراض بضمان شهادة الـ11%، التي تعد أعلى وعاء ادخاري في البنكين حاليا، بنسبة تصل إلى 95% من إجمالي قيمتها مقابل تحمل العميل نسبة فائدة هامشية فوق الشهادة.

أنواع القروض بضمان الشهادة

يستطيع العميل الحصول على كافة أنواع القروض المتاحة في البنك مثل القرض النقدي، أو ، أو التمويل العقاري، أو تسديد اشتراكات الأندية، وغير ذلك بشرط أن تتماشى قيمة الشهادة مع حد القرض.

نسبة الفائدة على القرض بضمان الشهادة

يخصم البنك العائد المقدم على الشهادة بالكامل مع تحمل العميل نسبة فائدة تتراوح بين 2.5% إلى 3% سنويا فوق سعر الشهادة حتى انتهاء أجل القرض، أي تتراوح الفائدة على القرض بين 13.5% إلى 14% متناقصة.

الحد الأقصى للتمويل

يسمح البنك الأهلي بتقديم قرض بنسبة تصل إلى 80% من إجمالي قيمة الشهادة، فيما يتيح بنك الاقتراض حتى 95% من إجمالي قيمتها.

كسر الشهادة خلال القرض

يسمح البنك للعميل بكسر الشهادة بعد سداد كامل القرض بناءً على الاتفاق المبرم بين العميل والبنك على حظر سحب الشهادة أثناء فترة سداد القرض.

مدة القرض

لابد أن تتوافق فترة سداد القرض مع أجل الشهادة، ويوقع العميل على ذلك، كما يسمح البنك بتجديد الشهادة حتى انتهاء العميل من القرض بالكامل.

الأوراق المطلوبة والضمانات

القروض بضمان الشهادة 11% أو أي شهادات أخرى لا تحتاج إلى أوراق أو خطابات بمفردات الراتب أو سجل تجاري مثل ما يتم في القروض بضمان الراتب، حيث تعد الشهادة هي الضمانة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرقية توداي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشرقية توداي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق