الأرصاد تكشف موعد انكسار موجة السيئ |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الإستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد إنكسار موجة السيء التي ضربت البلاد .

وأكدت "شاكر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي" أن ذروة الطقس السيء اليوم وغدًا الأربعاء، موضحة أن محافظات الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة لا تزال تشهد سقوط الكرات الثلجية وكأنها قطع من أوروبا.

— كلمة أخيرة مع لميس الحديدي (@KelmaAkhira)


وأضافت أنه لا تزال هناك فرص لسقوط امطار غزيرة ورعدية وكرات ثلجية علي السواحل الشمالية ومحافظات شمال  الوجه البحري وسيناء غدًا.
ولفتت إلي ان هناك اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج سيصل غدا الي 6 أمتار علي البحر المتوسط ذلك هو غير مهيأ للأنشطة البحرية.
وأضافت أن البحر الأحمر غير مهيأ هو الاَخر للأنشطة البحرية نظرا لإرتفاع الأمواج الي 4 أمتار.
وأكدت أن موجة الطقس السيء ستنحسر بعد غدٍ الخميس، حيث تهدأ سرعات الرياح وتقل فرص سقوط الأمطار وترتفع تدريجيًا. 

وتتعرض إلى عاصفة ثلجية "أليكسا 2"، اليوم الثلاثاء وتستمر لمدة يومين، تتسبب فى انخفاض شديد بدرجات الحرارة، فضلا عن تساقط الثلوج بمعظم المحافظات.

وتنشر "" أماكن سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بحبات الثلج. 

وجاءت خريطة سقوط الأمطار اليوم كالآتي: 
سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

وأمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من " السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية".

وأمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق: "العريش، رفح، رأس سدر، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء.

ويذكر أنه لم تكن هذه هى المرة الأولى التى ضربت العاصفة الثلجية البلاد، حيث ضربت "أليكسا" مصر فى فبراير عام 2013، وتسببت في تغطية الكثير من المناطق بالثلوج، لتحول هذه الأماكن إلى قطعة من أوروبا، وهو ما حدث فى مدينتي والرحاب وشرق القاهرة.

ومن المتوقع أن يسود بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما متوقع أن يسود طقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق