تتسلم 300 ألف جرعة من لقاح ”سينوفارم” المضاد لكورونا (صور)

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبلت والسكان، الثلاثاء، 300 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس "سينوفارم" من دولة ، وذلك وفق العلاقات المترابطة بين البلدين، بحضور السفير الصيني بمصر "لياو لي تشانغ"، ومساعد الصحة للشئون المالية والإدارية، اللواء وائل الساعي، والدكتور مصطفى غنيمة، مساعد الصحة والسكان لشئون الطب العلاجى، والدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الادارة المركزية لقطاع الطب الوقائى، والدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن تلك الشحنة تأتي في نتاج التعاون المستمر بين والصين، مضيفا أن مصر أول الدول الإفريقية إستقبالاً لهذا اللقاح.

اقرأ أيضا: 51 حالة وفاة.. وزارة الصحة تعلن تفاصيل حالات الإصابة بكورونا

وأشار "مجاهد" إلى أن اللقاح "سينوفارم" تمت الموافقة عليه من قبل هيئة الدواء المصرية، موضحاً أن اللقاح أثبت فاعليته بنسبة 86% في الشفاء من الفيروس، و 99% في إنتاج الأجسام المناعية للفيروس، و100% في وقاية الحالات متوسطة الإصابة.

ولفت السفير الصيني "لياو لي تشانغ"، إلى المكالمة الهاتفية التي تمت بين الرئيس عبد الفتاح ، ورئيس جمهورية الصين الشعبية "شي جين بينج"، مضيفا أن هذه المكالمة تدل على قوة العلاقة والترابط المستمر بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق