مقتل وإصابة 20 حوثيا في قصف مدفعي للجيش اليمني

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قتل وأصيب نحو 20 حوثيا في قصف مدفعي للجيش اليمني شرقي البلاد، فيما شهدت محافظة الحديدة معارك ليلية عنيفة.

وقال الجيش اليمني، الجمعة، في بيان إنه خاض مع رجال القبائل معارك طاحنة ضد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في الجبهات الغربية لمحافظة مأرب، غداة هجوم صاروخي باليستي استهدف التي تحتضن أكثر من مليوني مدني نصفهم نازحين.

وبحسب بيان الجيش تركزت المعارك في محيط سلسلة جبال "هيلان" غربي مأرب، إذ شاركت المدفعية الثقيلة في دك تجمعات وتحصينات المليشيات الانقلابية.

وأسفر القصف المدفعي عن سقوط 20 عنصراً بصفوف مليشيات الحوثي بين قتلى وجرحى، وفقا للبيان.

وتشهد مختلف جبهات مأرب معارك متواصلة منذ 7 فبراير/شباط الجاري عقب هجوم واسع النطاق شنه الحوثيون لاجتياح المحافظة الغنية بالنفط، واستطاعت قوات الجيش والقبائل ومقاتلات التحالف تكبيد المليشيات المهاجمة آلاف القتلى والجرحى.

في سياق متصل، شهدت محافظة الحديدة (غرب) معارك ليلية عنيفة بين القوات المشتركة من جهة ومليشيات الحوثي من جهة أخرى، خصوصا في الجبهات الريفية الجنوبية.

وقال بيان للقوات المشتركة في الساحل الغربي، وصل "العين الإخبارية" نسخة منه، إن معارك طاحنة اندلعت شمال غرب بلدة "بيت مغاري" في مديرية حيس في الريف الجنوبي للمحافظة الساحلية.

وأوضح البيان أن مليشيات الحوثي "شنت هجوم بري مستميت من مواقع تمركزها في بلدة "مفرق العدين" ولكن دون أن تحرز أي تقدم".

وأضاف أن "عددا من عناصر المليشيات الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح في المواجهات مع القوات المشتركة، فيما لاذ بقية العناصر المهاجمة بالفرار بشكل جماعي".

وصعدت مليشيا الحوثي هجماتها العدائية في مسعى لإفشال الحراك الدولي لتحقيق السلام الذي تقوده واشنطن مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، وذلك عبر تصعيد واسع في مأرب والحديدة واستهداف بالمسيرات المفخخة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق