تعرف على آلية الإسعاف الاجتماعي.. يوجه بدعمها للوصول إلى حالات المواطنين الملحة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وجه الرئيس عبد الفتاح بتعزيز أداء آلية الإسعاف الاجتماعي ودعمها تمويلياً وفنياً، لضمان الوصول إلى حالات المواطنين الملحة التي تستدعي التدخل الفوري، بالإضافة إلى إشراك الطاقات الشبابية في هذا النشاط لاستغلال أفكارهم الإبداعية واستعدادهم العالي للمشاركة في الأعمال التطوعية الخيرية.

ووجه الرئيس أيضا بإشراك مؤسسات المجتمع المدني، مع المتابعة الدورية لأداء الآلية ونتائجها لضمان تكامل خدماتها مع استراتيجية الدولة لتوفير فرص الحياة الكريمة للمواطن المصري والحفاظ على الاستقرار والأمن المجتمعي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي خلال الساعات الماضية مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول "متابعة وزارة التضامن الاجتماعي الخاصة بالتنمية المجتمعية على مستوى الجمهورية".

واستعرضت نيفين القباج جهود تطوير برامج الدعم الطارئ للأسر والمواطنين الذين يعانون من مشكلات اجتماعية تؤثر على حياتهم المعيشية والنفسية وتستدعي التدخل والدعم الفوري، لضمان توفير الحماية والرعاية الاجتماعية اللازمة لهم، وهي الآلية المعروفة بـ"الإسعاف الاجتماعي".

وجاءت أبرز المعلومات عن آلية لمتابعة ومساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إلى تقديم المساعدات كالتالي:

-  جرى البحث لعمل آلية لمتابعة ومساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إلى تقديم المساعدات وأن الإسعاف الاجتماعى آلية موازية للإسعاف الطبي. 

- هناك شركاء مع وزارة التضامن الاجتماعي من الحكومة والمجتمع المدنى تعمل على مساعدة الوزارة للتدخل في مساعدة الحالات المركبة.

- آلية الإسعاف الاجتماعى مهمتها وهدفها تقديم الدعم اللازم للحالات ذات الطبيعة الخاصة، والتي تحتاج إلى تدخل فورى لحمايتها.

- تلك المبادرة دعوة للمساعدة والمشاركة في العمل العام، وهناك تنسيقا كبيرا مع جميع المؤسسات لتنفيذ آلية الإسعاف الاجتماعى حيث يعد استثمار الشباب في طاقتهم بالتطوع في المبادرات الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق