إدارة الهرم التعليمية تصحح خطأ في أسئلة الامتحان المجمع لأولى إعدادي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اتخذ الدكتور طارق حسين مدير عام إدارة الهرم التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، إجراءً حاسماً فور علمه بوجود أسئلة من منهج التيرم الثاني في أسئلة اللغة العربية بالامتحان المجمع لطلاب الصف الأول الإعدادي.

وأصدر تعليماته على الفور بسحب أوراق الامتحانات من الطلاب، وتوزيع الامتحان البديل والذي لم يكن فيه أخطاء الامتحان الأول، وقرر مدير عام الإدارة استبعاد الموجه المسئول عن وضع الامتحان، وأحال الواقعة للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بدأت الواقعة بعد اكتشاف وجود أسئلة في اللغة العربية من الفصل الدراسي الثاني، وعلى الفور تواصل الدكتور طارق حسين مدير عام إدارة الهرم التعليمية مع مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة مجدي الجيار.

ساعة إضافية


وكان الإجراء المتفق عليه هو سحب الامتحان الذي يتضمن الخطأ واستبداله بالامتحان البديل، وبالفعل تم سحب الامتحان من أيدي الطلاب وتوزيع الامتحان البديل، واستغرقت القصة نحو ساعة وتم تعويض الطلاب بساعة إضافية لتصبح المدة الزمنية المحددة للامتحان قانونية.

واتخذ مدير عام إدارة الهرم مجموعة من الإجراءات السريعة باستبعاد الموجه المسئول عن وضع الامتحان، وإحالة الواقعة للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اختبارات الشهور


وفي سياق آخر، أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الدرجات التي يحصل عليها الطالب في الفصل الدراسي الأول تضاف لدرجات الترم الثاني في اختبارات الشهور وتجمع ويحتسب درجات العام بأكمله حسب الدرجة النهائية لكل مادة، ففي اللغة العربية للصفوف من الرابع حتى السادس يحاسب الطالب على درجة الترم في العام بأكمله وهى 100 درجة فى اللغة العربية و80 فى الرياضيات و40 درجة فى العلوم و40 درجة فى اللغة الإنجليزية و40 درجة فى الدراسات الاجتماعية، بإجمالى 300 درجة مجموع درجات.

وأوضحت المصادر أن الطالب تحسب له نصف الدرجة بالترم لأول أى ما يعادل 50%، أما طلاب المرحلة الإعدادية، يحتسب العام الدراسى بواقع 80 درجة فى اللغة العربية و60 فى الرياضيات و60 فى اللغة الإنجليزية و40 فى العلوم و40 فى الدراسات الاجتماعية بواقع 280 درجة ومخصص للترم الأول 50%.

وشددت المصادر، على أن النجاح مختلف بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية، يجيب أن يحصل الطالب على 50% كحد أدنى بامتحان الفصل الدراسى الأول و25% فى كل مادة على أقصى تقدير حتى يستطيع دخول امتحان الفصل الدراسى الثانى المقرر له فى يونيو المقبل، موضحة أن امتحان الترم الأول للشهادة الإعدادية للاجتياز وليس مكمل لدرجات الترم الثانى، بل سوف يحتسب مجموع الطالب المؤهل لتنسيق الثانوى العام بعد المرحلة الإعدادية على الترم الثانى فقط.

طلاب المدارس الدولية

وأعلنت، ضوابط تنظيم امتحانات مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية فى اللغة العربية والدراسات الاجتماعية لطلاب الصف الثالث الإعدادى بالمدارس الدولية ومدارس العلوم والتكنولوجيا والتى تضمنت، وبالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادى بالمدارس الدولية تقوم المدارس الدولية تحت إشراف الإدارة التعليمية بعقد امتحان مجمع متعدد التخصصات فى مادتى اللغة العربية والدراسات الاجتماعية.

ويعقد بنفس ضوابط وقواعد وتوقيتات امتحان الفصل الدراسى الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادى، على أن يكون الوقت المخصص للامتحان 90 دقيقة أما باقى مواد الهوية القومية التربية الدينية والتربية القومية تعقد فى نهاية الفصل الدراسى الثانى مع باقى الطلاب، كما أن الأسئلة فى اللغة العربية 17 سؤالا بواقع 80 درجة، والدراسات الاجتماعية 8 أسئلة بواقع 40 درجة.

وبالنسبة لطلاب مدارس العلوم والتكنولوجيا تلك المدارس لها طبيعة خاصة فتظل امتحاناتهم أسوة بما هو متبع فى الأعوام السابقة، وتلتزم الإدارات التعليمية بإعداد الامتحانات الخاصة بالمدارس الخاصة والخاصة لغات أسوة بما هو متبع بالمدارس الرسمية والرسمية لغات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق