متى يسقط حق المواطن في صرف المقررات التموينية ؟ .." تجيب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت  وزارة التموين والتجارة الداخلية إنه يمكن إسقاط حق المواطن في صرف المقررات التموينية في حالة استمرار صاحب البطاقة المستحق للتموين من عدم صرف مقرراته التموينية لمدة 6 شهور متتالية ، وفقا للقرار الوزاري رقم 178 بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية .

المقررات التموينية

يسقط حق صاحب البطاقة التموينية في صرف مقرراتها التموينية وفرق نقاط الخبز إذا لم يتقدم لاستلامها خلال الشهر المحدد للصرف .

وتم وقف الصرف بالبطاقة التموينية وتخصم من الربط المحدد لها بالمنظومة التموينية إذا استمر عدم استلام المقررات التموينية لمدة 6 أشهر .

تحذير للمواطنين

وجددت وزارة تحذيرها للمواطنين بعدم ترك بطاقاتهم التموينية لدى البقالين التموينيين، أو منافذ جمعيتي أو عند أصحاب المخابز البلدية المدعمة، وذلك حفاظًا على حقوقهم من حصص الخبز والسلع التموينية ومنع إهدار الدعم.

وأكدت الوزارة أن أي مخبز أو منشأة تموينية يثبت احتفاظها ببطاقات تموينية يجري اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها..

وأوضحت وزارة التموين التحــفظ على البطاقات التي يتم ضبطها عن طــريق الحــملات التموينية المســتمرة بمتابعة مفتشين التموين يوميا فضلًا عن تحــرير محضــر بالواقعة وإحالتها للنيابة العامة، مؤكدة  أنه سيتم إلغائها نهائيا في حالة التكرار وعدم استخراج بطاقة حديثة مرة أخرى .
.
الإجراءات القانونية

وأشارت  إلى أنه ســوف يتم اتخاذ الإجــراءات القانونية ضـــد كل صاحب مخبز أو بدال تمويني، ومشروع جمعيتى يتم ضبط لديهم عــدد من البطاقات التموينية، بقصد التربح والاستيلاء على المال العام، وإحالتهم للنيابة العامة.

وناشدت أصحاب البطاقات التموينية الحفاظ على بطاقاتهم وعدم تركها لدى البقالين أو أصحاب المخابز حتى لا يهدر حقهم فضلا عن أنها تمثل جريمة يعاقب عليها القانون.

مقررات شهر مارس

من ناحية أخرى ،  أكدت وزارة التموين  تنفيذ استراتيجية كبيرة لميكنة الخدمات المقدمة للمواطن على بطاقة الدعم، وذلك في إطار التحول الرقمي الشامل للدولة، من خلال تطوير الخدمات المقدمة على موقع بإضافة خدمات جديدة عليه لم تكن متاحة قبل ذلك، كالإصدار الجديد، والنقل من محافظة لأخرى، والفصل الاجتماعي وإعادة إرسال الرقم السري، بالإضافة إلى الخدمات التي كانت تتواجد على الموقع مسبقاً في استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.

وبدأت وزارة التموين صرف المقررات السلعية لشهر مارس الجاري لأصحاب البطاقات البالغ عددهم ٦٤ مليون فرد، وذلك لدى نحو ٣٠ ألف بقال تمويني وأكثر من ٤ آلاف منفذ لجمعيتي بخلاف ١٣٥٠ فرعاً للمجمعات الاستهلاكية من الساعة ٧ صباحاً حتى ٧ مساءً.  

توفير السلع 

ووفرت شركتا الجملة (العامة والمصرية) كافة سلع البطاقات في مخازنها على مستوى الجمهورية وبالتالي تسليمها للمنافذ.

ويستمر قرار الدكتور علي المصيلحي  التموين ساريا بمد فترة صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين حتى آخر شهر مارس بدلاً من انتهاء صرفها يوم ٢٠ من كل شهر.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق