الصحة: تعاقدنا على 100 مليون جرعة .. وصل منها 500 ألف حتى الآن |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه تم التعاقد على توفير 100 مليون جرعة من لقاحات وصل منها حتى الآن ما يقرب من 500 ألف جرعة.

جرعات كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "" المذاع على "دي إم سي" أنه من المنتظر وصول 8.6 مليون جرعة من لقاحات كورونا خلال الأيام المقبلة، وستتوالى وصول الدفعات الأخرى.



المتقدمين للحصول على لقاح كورونا

ولفت إلى أنه تم تطعيم 1141 مواطنا من الفئات المستحقة للجرعة الأولى من لقاح كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن عدد المتقدمين للحصول على لقاح كورونا عبر الموقع الإلكتروني وصل إلى 189 ألفا.

وكشفت عن طبيعة عمل لقاح فيروس كورونا في الجسم وكيف يحمي من الإصابة بالفيروس؟

أجسام مضادة


وأشارت إلى أنه عندما يخترق الجسم عامل مسبب للمرض كفيروس أو بكتيريا يقوم الجسم بتكوين أجسام مضادة تجاهه فتقضي عليه. 

وأوضحت وزارة الصحة أن اللقاحات تحتوي على أجزاء من الفيروس تم تعطيلها أو إضعافها لتكون فيروسا ميتا مما يؤدي إلى حدوث استجابة مناعية داخل الجسم، كما أن تلك اللقاحات لا تسبب المرض لمتلقي اللقاح، ولكنها تدفع جهاز المناعة إلى الاستجابة قدر الإمكان.

فيروس كورونا
 
وكشفت وزارة الصحة عن تخصيص 40 مركزًا على مستوى محافظات الجمهورية لتلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا من خلالها.

وتنشر "" أهم أماكن تلقي اللقاح حيث تم تخصيص 3 مراكز بـ محافظة القاهرة لتلقي اللقاحات (مركز طبي النزهة، مركز طبي القطامية، مركز طبي الزهور بـ حي الأسمرات) و4 مراكز بمحافظة الجيزة (مركز فاكسيرا، مركز صحة ميت عقبة، المركز الطبي بشرق اليوم بـ إدارة أكتوبر، والمركز المتميز بالأخصاص).

و3 مراكز بمحافظة الإسكندرية (المركز الإفريقي لصحة المرأة، مركز صحة أسرة العمراوي، مركز صحة أسرة المفروزة)، وتم تخصيص مركزين بمحافظة القليوبية (مستشفى معهد ناصر، ومستشفى كفر شكر).

كما تم تخصيص مركزين لتلقي اللقاحات بمحافظة البحيرة (المعهد القومي للقلب بدمنهور، مستشفى دنشال التعليمي)، و4 مراكز بمحافظة أسيوط (مستشفى الإيمان العام، مركز صحة الوليدية، الوحدة الصحية بني زيد بوق، الوحدة الصحية نزلة باكور)، ومركزين بمحافظة الوادي الجديد (مركز طبي الخارجة، ومركز طبي الداخلة).

وأشارت إلى أنه تم تخصيص مجمع الإسماعيلية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفى النصر بمحافظة بورسعيد، ومستشفى شرم الشيخ الدولي بمحافظة جنوب سيناء، ومستشفى العريش العام بمحافظة شمال سيناء، ومستشفى حميات منوف بمحافظة المنوفية، ومعهد كبد المحلة بمحافظة الغربية، ومستشفى قلين الجديدة بمحافظة كفر الشيخ، ومستشفى القلب بمحافظة مرسى مطروح، ومركز القلب والجهاز الهضمي بمحافظة دمياط، ومستشفى المنصورة الدولي بمحافظة الدقهلية، والمركز الطبي بكيمان فارس بمحافظة بني سويف، ووحدة طب أسرة مبارك بمحافظة السويس.

ومستشفى سمالوط النموذجي بمحافظة المنيا، ومركز رعاية طفل شرق بمحافظة سوهاج، ومركز صحة ثاني الزقازيق بمحافظة الشرقية، ومركز صحة الأسرة المشروع الأوروبي بمحافظة قنا، ومستشفى حميات الأقصر بمحافظة الأقصر، ومستشفى صدر أسوان بمحافظة بأسوان، ووحدة صحة الأسرة بالأحياء بمحافظة البحر الأحمر، كمراكز لتلقي اللقاحات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق