أسامة الأزهري ناعيا الأمير محمد بن طلال: قدم إسهامات متميزة في مختلف الميادين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نعى  الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية أحد علماء الأزهر الشريف، الأمير محمد بن طلال، عم ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، وممثله الشخصي.

أسامة الأزهري 
وقال الأزهري في بيان له: بمزيد من الحزن والأسى، أنعى سمو الأمير محمد بن طلال، الممثل الشخصي للملك عبدالله الثاني ملك الأردن، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في عمان، يوم الخميس الماضي، ففقدت المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة والأمة العربية بفقده واحدا من الرجال الوطنيين الكبار، ذوي الدور الوطني الرفيع والكبير.

وأضاف الأزهري أتوجه إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد بن طلال بغازي العزاء وصادق المواساة 

وأشار الأزهري إلى الدور الوطني والاجتماعي للأمير الراحل وما قدمه من  إسهامات متميزة في مختلف الميادين الاجتماعية والثقافية في دولة الأردن الشقيقة.

ودعا الدكتور أسامة الأزهري، أن يتغمد الله الفقيد الكريم الراحل بواسع رحمته وأن يرزق أهله الصبر والسلوان.

الأمير محمد بن طلال 
ولد الأمير محمد بن طلال،  في عمان عام 1940، وهو ثاني أبناء الملك طلال بن عبدالله الأول وتقلد مواقع ومناصب مهمة، كان أبرزها وليا للعهد خلال الأعوام 1952 وحتى عام 1962، ومرافقا عسكريا للراحل الملك الحسين بن طلال، ورئيسا لمجلس شيوخ العشائر، وممثلا خاصا للملك الحسين، كما تولى مهام نائب الملك أثناء سفر الملك الحسين خارج أرض الوطن.

مناصبه
تولى الأمير عددا من المناصب في حياته: ولي عهد الأردن في عهد الملك الحسين بن طلال، من 1952 حتى  1962.

عيّن رئيسًا لمجلس شيوخ العشائر في عام 1970.

عين ممثلًا شخصيًا للملك من عام 1973.

وترأس في فترة من الفترات اللجنة العليا للسياحة، وعُيّن أكثر من مرة رئيسًا لهيئة النيابة على العرش ونائبًا للملك خلال سفره إلى الخارج.

حياته الأسرية

وفي عام 1964 تزوج من الفلسطينية فريال إرشيد، والتي لقبت بعد الزواج بالأميرة فريال محمد، وأنجبا: الأمير طلال، الأمير غازي، وانفصلا في عام 1978.

وفي 1981 تزوج من تغريد المجالي ابنة رئيس وزراء الأردن الأسبق هزاع المجالي، وقد لقبت بعد الزواج بالأميرة تغريد محمد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق