الولايات المتحدة تحظر الرحلات الجوية من الهند

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن الولايات المتحدة ستحظر السفر من الهند بسبب الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس وظهور سلالات متحورة جديدة.

وتأتي هذه السياسة بناءً على توصية من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وستدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء المقبل، وفقًا لإعلان صادر عن الرئيس جو .

وسيجري تعليق الدخول إلى الولايات المتحدة بالنسبة للمواطنين غير الأمريكيين الذين كانوا في الهند في غضون 14 يومًا قبل وصولهم إلى الولايات المتحدة. ولن ينطبق هذا على مواطني الولايات المتحدة والأجانب الذين يتمتعون بحق الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة والدبلوماسيين وبعض المجموعات الأخرى من الناس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن “سيتم تنفيذ السياسة في ضوء ارتفاع عدد حالات كوفيد-19 بشكل غير عادي والفيروسات المتحورة المتعددة والمنتشرة في الهند”.

وتكافح الهند أرقاما قياسية للعدوى، حيث سجلت أكثر من 300 ألف إصابة يومية لمدة سبعة أيام متتالية، بينما تنتشر هناك سلالتان متحورتان من فيروس كورونا أنها أكثر عدوى .

وقالت جايل سميث، منسقة وزارة الخارجية للاستجابة العالمية لفيروس كورونا، للصحفيين في واشنطن: “إنه أمر خطير للغاية”.

في غضون ذلك ، تحدث الخارجية أنتوني بلينكين مع وزير الشؤون الخارجية الهندي سوبراهمانيام جايشانكار لإعادة التأكيد على الشراكة بين البلدين في مواجهة تفشي المرض ، وفقًا لبيان المتحدث نيد برايس.

وقال برايس إن بلينكين أعرب عن تعازيه ووافق على البقاء على اتصال وثيق مع جايشانكار فيما يتعلق بجهود الإغاثة.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الهندية عن رحلات إضافية بين الهند والولايات المتحدة يوم الأربعاء بغض النظر عن الموقف.

ونصحت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين بمغادرة الهند يوم الخميس. في الوقت نفسه ، تمت الموافقة على المغادرة الطوعية لأفراد عائلات الموظفين الأمريكيين للبعثات الدبلوماسية في الهند.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أمريكا تطالب الحوثيين بوقف هجومهم على مأرب

الخارجية الأميركية تؤكد أن واشنطن ما زالت مصممة على علاقتها بالسعودية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق