احذر.. لمس الكمامة من الأمام قد يصيب بكورونا

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعراض كورونا في الموجة الثالثة
أعراض في الموجة الثالثة

أعلنت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

كما يجب الاهتمام بتناول الأطعمة و المشروبات الطبيعية المحفزة لمناعة الجسم تحقيق التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد خارج المنزل.

ووفقًا لموقع “الوطن” قالت الدكتور وجيدة أنور” أن المواطنين يفعلون سلوكيات خاطئة تؤدي إلي الإصابة وانتقال عدوي فيروس كورونا، أبرزها الإمساك بالكمامة باليد من الأمام عند إبعادها عن الوجه للحديث، لافتة إلي أنه من المتوقع أن تكون تلك الكمامة حاملة للفيروس من الأمام ومن ثم يتنقل ليد الإنسان والإصابة بالمرض.

شاهد أيضًا: حقيقة إغلاق المحافظات والمجال الجوي و فرض حظر التجول

وأضافت أن عدم الاهتمام بغسل الأيدي دوريا بالماء والصابون  ممكن أن يؤدي إلي الإصابة بالمرض، لأنه من المتوقع أن تكون الأيدي حاملة للفيروس ومن ثم يتنقل عن طريق لمس الأيدي للأنف أوالعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرقية توداي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشرقية توداي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق