| بعد زيادة الإصابات.. تتسلم 4.7 مليون جرعة من لقاح

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن وصول عدد المسجلين في موقع الحصول على لقاح فيروس التاجي إلى 1.9 مليون مواطن، بينما بلغ عدد المتلقين للقاح 750 ألف مواطن.

 

وأشار "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، إلى أن تستعد لاستقبال جرعات متنوعة من لقاح الفيروس التاجي كوفيد – 19 خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وقام بسردها على النحو التالي:

 

1.7 مليون جرعة من لقاح أسترازينكا يوم 9 مايو المقبل.

استقبال مليون جرعة من لقاح "سينوفارم" بذات التاريخ.

2 مليون جرعة من لقاح سينوفاك منتصف مايو المقبل.

اقرأ أيضا: الصحة تنشر بيان وضع مصر الوبائي.. وارتفاع مؤشر الإصابات

 

ولفت مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية، إلى أن هناك 500 ألف جرعة جاهزة للتطعيم، إضافة إلى التعاقد على 10 ملايين جرعة من لقاح سبوتنك الروسي، و4 ملايين آخرين من لقاح جونسون آند جونسون، وسيتم توريدهم في الربع الأخير من العام الحالي.

ونوه بأن هناك مركزا رئيسيا للتطعيم، سيكون مقره في مدينة نصر بالعاصمة، يتسع لتطعيم قرابة الـ10 آلاف مواطن يوميا، ملحق به ساحة كبيرة تتسع لـ500 شخصا، مقرر افتتاحه بعد يومين، وقريبا سيتم افتتاح مركزا آخر بالجيزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق