الصحة: ضبط 6 أطنان أسماك مملحة ومدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت ، الأحد، عن أنه تم ضبط وإعدام 6 أطنان و322 كيلو من الأغذية المتنوعة والأسماك المدخنة والمملحة، و509 لتر من العصائر الفاسدة، وذلك من خلال الحملات التي تشنها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية في جميع المحافظات.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن الحملات التفتيشية نجحت أيضا في ضبط 2 طن و350 كيلو أغذية متنوعة وأسماك مدخنة ومملحة للشك في صلاحيتها، و19 لترًا من الزيوت مجهولة المصدر، فضلا عن إعدام 3 أطنان و972 أغذية متنوعة وأسماك مملحة ومدخنة، 490 لترًا من العصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضحت الوزارة، أنه تم المرور الميداني على 882 منشأة غذائية، وسحب 1111 عينة متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق، للتأكد من صلاحيتها للاستخدام، إضافة إلى أنه تم إغلاق 117 منشأة غذائية لمخالفتها الاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

اقرأ أيضا: القوات المسلحة تهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد

وحذر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، من تناول الأسماك المملحة والمدخنة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، والتي قد تصل إلى 17% من وزن هذه الأسماك، إضافة إلى أنها تسبب أضرارًا شديدة خاصةً لمن يعانون من الأمراض المزمنة وأمراض الكلى، والحوامل، والأطفال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق