محافظ القاهرة يطارد "الشيشة" في مقاهي الجديدة بتفتيش مفاجئ | وصور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قاد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جولة مفاجئة على عدد من أحياء شرق القاهرة، بدأها بحي الجديدة، لمتابعة التزام المقاهى بتطبيق الإجراءات الاحترازية التى أقرها رئيس الوزراء وضبط المقاهى التى تقدم الشيشة.

ضبط عدد كبير من الشيش
وأسفرت الحملة عن ضبط عدد كبير من الشيش، وإزالة الإشغالات على الطرق التي تقوم بها المقاهي، وإزالة الأكشاك المخالفة في الحي.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، شدد على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات المتابعة والرقابة والتعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهى، التى تخالف القرارات الاحترازية لمواجهة ""، وغلقها على الفور.

اظهار ألبوم

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة ستطبق بمنتهى الحزم الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال شهر المعظم، لحماية صحة وسلامة المواطنين مع توقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

منع تقديم الشيشة وتطبيق الغرامات
وشدد اللواء خالد  عبد العال على ضرورة متابعة منع تقديم الشيشة وتطبيق الغرامات المفروضة والغلق على المخالفين بشكل فورى مع مصادرة كافة المستلزمات المستخدمة في المخالفة والتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية خاصة ارتداء الكمامات وتوافر المطهرات، وترك مسافات متباعدة بين الطاولات، والتأكيد على الالتزام بالمواعيد المحددة للإغلاق، واستخدام الأدوات أحادية الاستخدام من أطباق وأكواب وغيرها من الأدوات الشخصية، وتوفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه وتعقيمها بشكل مستمر.

متابعة التزام الأنشطة التجارية
وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بمتابعة التزام الأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيتريات والكافيهات بتوقيتات الفتح والإغلاق الصيفية، مع التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار إلى أنه يتابع على مدار الساعة الاجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتطبيق الإجراءات الإحترازية فى أحياء العاصمة المختلفة حرصًا على صحة المواطنين.

وفي سياق آخر، وجه محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بمتابعة غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات ومنع إقامة أى تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، والتعامل بكل حسم مع الكافيهات والمقاهى والمولات التجارية التى تخالف قرارات الدولة الخاصة بالمواعيد الصيفية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وغلقها على الفور.

وطالب محافظ القاهرة مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتى والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة وأعياد الربيع مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للإستهلاك  وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وطالب المواطنين، بضرورة الالتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة من الدولة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم والالتزام بارتداء الكمامات الطبية وقواعد التباعد الاجتماعى والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا خاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدًا متسارعًا في تسجيل أعداد المصابين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق