طريقة حجز شقة في إسكان الشباب وشروط الحجز

خبرنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدأ يوم الثلاثاء المقبل 1يونيو، بيع كراسات شروط حجز الوحدات السكنية في مشروع إسكان الشباب ، وذلك بحسب ما أعلنت عنه هيئة الأوقاف المصرية مؤخرا، ويستمر بيع كراسة شروط الإسكان للشباب حتى نهاية شهر يونيو، مقابل 300 جنيه للكراسة، من مقر الهيئة بالدقي التي أقرت الشروط والأوراق اللازم إرفاقها للحصول على شقة.

إجراءات حجز شقة في إسكان الشباب

حددت هيئة الأوقاف المصرية، الأوراق المطلوبة عند حجز وحدات سكنية ضمن الطرح الذي أعلنت عنه في مشروع إسكان الشباب، وتتمثل الأوراق المطلوبة في التالي:

  • تقديم المتقدم للحجز أصل حديث من مفردات المرتب للزوج والزوجة.
  • يشترط أن لا يتجاوز دخل المتزوج المتقدم للحجز عن الـ 4750 جنيه.
  • ولا يتجاوز دخل الأعزب المتقدم للحجز  الـ3500 جنيه.
  • تقديم صورة من بطاقة الزوج والزوجة شرط أن سارية الصلاحية، إضافة إلى صورة من قسيمة الزوج للمتزوج.
  • تقديم أصل إيصال مرافق حديث سواء كان “مياه، غاز، كهرباء”، صورة من إيصال جدية الحجز.
  • كراسة الشروط.

موقع شقق إسكان الشباب 2021

تقع شقق مشروع إسكان الشباب في مدينة السادات بمحافظة المنوفية ومدينة العاشر من بمحافظة الشرقية، وتتيح هيئة الأوقاف المصرية هذا طرح الحجز لوحدات هذا المشروع للجمهور من كافة محافظات الجمهورية.

ويتم تخصيص وحدات مشروع “إسكان الشباب” الذي يتبع هيئة الأوقاف المصرية، بنظام القرعة العلنية، وسوف يتم الإعلان عن موعد القرعة بعد انتهاء الفترة المخصصة للحجز، حيث سيتم اختيار عدد الحاجزين تبعًا لعدد الوحدات السكنية بشكل عشوائي.

نظام السداد

تختلف طريقة السداد وأسعار الوحدات المتاحة عن حجز شقة في إسكان الشباب تبعًا لمساحة الوحدات المطروحة، وذلك كالآتي:

أولا: تتراوح المساحات بين 60 وحتى 81 مترًا، ويسدد العميل مقدم الحجز الذي يبلغ 15 ألف جنيه، وذلك للنموذج الأول بالمساحة الأقل، ويسدد 20 ألف جنيه للنموذج الآخر.

ثانيا: وتختلف الأسعار أيضًا حسب أسلوب السداد، حيث ييبلغ الوحدة التي سيتم سداد ثمنها على 3 سنوات 168 ألف جنيه.

ثالثا: أما الوحدة التي يسدد ثمنها على 10 سنوات فيبلغ سعرها الـ200 ألف جنيه، في حين يصل سعر الوحدة التي يتم سداد ثمنها في 15 سنة إلى 220 ألفا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرنا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق