جائزة المبدع الصغير على جدول أعمال اجتماع “الأعلى…

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جائزة المبدع الصغير على جدول أعمال اجتماع "الأعلى للثقافة"

Screenshot_2021-06-01-14-03-36-74

المجلس الأعلى للثقافة

سارة عبد المجيد

A أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم في جلسة اجتماع المجلس الأعلى للثقافة الخامس والستين، والمخصص لإعلان جوائز الدولة أن ٩٠% من المتقدمين ل جائزة الدولة للمبدع الصغير من قرى ومحافظات وهذا معناه تحقيق هدف الجائزة فى الوصول لكل أفراد الشعب.
إضافة حقيقية
وأضاف الدكتور هشام عزمي أمين المجلس الأعلى للثقافة، أن جائزة الدولة للمبدع الصغير هي إضافة حقيقية هذا العام، وتم الإعلان عن هذه الجائزة في مؤتمر صحفي، وتقدم أكثر من 4500 عمل، وعملت لجان الفحص على مرحلتين؛ مرحلة الفرز، ومرحلة التحكيم، وستعرض اعمال لجان الفحص على اللجنة العليا لاعتماد النتيجة.

5383dd5c80.jpg


1602785110.jpg


وسوف يتزايد الاهتمام بتلك الجائزة وإضافة فروع أخرى لها في المستقبل القريب، كما تمت الموافقة على تجديد الثقة في سيادة الوزيرة لتشكيل لجان وشعب المجلس.
اجتماع المجلس الأعلي للثقافة
وعقد المجلس الأعلى للثقافة، الثلاثاء، اجتماعه السنوى 65 المخصص للتصويت على منح جوائز الدولة هذا العام برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم الثقافة وبأمانة الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.
إجراءات احترازية
ويأتي انعقاد هذا الاجتماع بدار الأوبرا فى إطار مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التى اتخذتها وزارة الثقافة مُمثلة فى المجلس الأعلى للثقافة وبالتنسيق مع دار الأوبرا ضمانا لتحقيق أقصى درجات للحضور من أعضاء المجلس فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد حاليا بسبب فيروس كما أن حضور الاجتماع سيكون مقصورا على أعضاء المجلس الذين يحق لهم التصويت لإختيار الفائزين بجوائز الدولة والبالغ عددهم 36 عضوًا.
واتخذت وزارة الثقافة كل الإجراءات الاحترازية اللازمة من تعقيم وتدابير وقائية فضلاً عن مراعاة مسافات التباعد الاجتماعى فيما يتعلق بتنظيم جلوس أعضاء المجلس من كل الاتجاهات.
التصويت على جوائز الدولة
ُخصص الاجتماع فى الأساس للتصويت على منح جوائز الدولة المختلفة ـ النيل، التقديرية، التفوق فى المجالات الثلاثة الرئيسية: الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية من واقع الأسماء التى تم ترشيحها من قبل لجان الفحص والتى عملت على مدى الأشهر الماضية بالإضافة إلى اعتماد الترشيحات الخاصة بجوائز الدولة التشجيعية والتى أقرتها لجان الفحص الخاصة بها فى الفروع الُمعلن عنها.
سنة الفراغ
جدير بالذكر أن اجتماع هذا العام سيشهد حلًّا لمشكلة سنة الفراغ فيما يتعلق بجائزة الدولة التقديرية وجائزة الدولة التشجيعية بحيث يكون هناك توافق فى سنوات المنح بين الجائزتين المشار إليهما وجائزة النيل وجائزة التفوق.
إعادة تشكيل لجان المجلس
كما سيشهد الاجتماع هذا العام الموافقة على اعادة تشكيل شعب لجان المجلس الاربع بعد إضافة شعبة السياسات والتنمية الثقافية، وهى الشعبة التى تم استحداثها فى إطار هيكلة لجان المجلس واللائحة الجديدة لتضاف الى شعب الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق