الأوقاف يكشف لـ"" القيمة الإجمالية لإحلال وتجديد مساجد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن الوزارة حققت أرقامًا قياسية في إحلال وتجديد المساجد خلال الفترة الماضية.

وأكد الوزير في تصريحات خاصة بـ"" أن إحلال المساجد وتجديدها وصيانتها وترميمها وفرشها جاء على النحو التالي: إحلال وتجديد وصيانة وترميم نحو 5500 مسجد، منها نحو 3000 مسجد تم إحلالها وتجديدها وصيانتها وترميمها من موازنة وزارة الأوقاف ومواردها الذاتية بتكلفة مالية نحو مليارين ونصف المليار جنيه، ونحو (2500) مسجد تم إحلالها وتجديدها وصيانتها وترميمها بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بما يزيد على ملياري جنيه.

وأشار الأوقاف إلى أن الوزارة حققت رقمًا قياسيًّا في افتتاح المساجد الجديدة التي تم إنشاؤها بمعرفة وزارة الأوقاف أو بالجهود الذاتية التي تمت تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وتابع: "تم افتتاح 1413 مسجدًا جديدًا في الفترة من 4 ديسمبر 2020م  منها 1315 مسجدًا جديدًا إحلالًا وتجديدًا، و98 مسجدًا صيانة وترميمًا".

91b1292a79.jpg
ce904750b3.jpg
c3864b7674.jpg
cff156c37e.jpg

689ea11ef3.jpg
e66df5188a.jpg
79a6270ccf.jpg
3d257425e4.jpg
وفي سياق آخر، يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة،
والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وسماحة الشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب الجمعة المقبلة، مسجد القصبي بقرية نشا مركز نبروه بمحافظة الدقهلية.

ويقع المسجد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 1400م2، وقد تكلفت أعمال الصيانة والترميم مليونين ونصف المليون جنيه من الجهود الذاتية وتحت إشراف وزارة الأوقاف، ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

كما يلتقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالأئمة المتميزين في السوشيال ميديا والدعوة الإلكترونية وبعض قيادات الدعوة بمديرية أوقاف الدقهلية بديوان عام محافظة الدقهلية صباح الجمعة.

خطبة الجمعة
ونشرت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان "كيف نستمطر الرحمات الربانية"، مؤكدة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

وعبرت وزارة الأوقاف عن ثقتها  في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة نسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق