مترو الأنفاق يشن حملة لمتابعة الإجراءات الاحترازية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شنت إدارة مترو الأنفاق حملة موسعة للتفتيش على الإجراءات الاحترازية بمترو الأنفاق بالخطوط الثلاث للتأكد من الالتزام بارتداء الكمامة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

مترو 
وتابع المترو مع كافة الجهات لتقديم أفضل خدمة للركاب طوال أيام المبارك.

وكانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تابعت تنفيذ قرارات تطبيق الغرامة الفورية المقدرة بـ 50 جنيه على أي راكب من الركاب لا يرتدي الكمامة أو يقوم بنزعها أثناء سير القطارات
وشددت الشركة المصرية، لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إجراءات  الرقابة بالتعاون مع ممثلين من الصحة وشرطة النقل وغيرها من القطاعات للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامة للركاب.

غرامة الكمامة 
وتلقى مترو الأنفاق منشور يفيد بالتشديد على توقيع الغرامات الفورية على أي راكب لا يرتدي الكمامة أو ينزعها أثناء مسير القطارات وذلك للسيطرة على انتشار فيروس .

وأكد  مترو الأنفاق على الركاب من خلال الإذاعة الداخلية على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي والالتزام بكافة إجراءات مقاومة فيروس كورونا والمتمثلة في ارتداء الكمامة والتطهير المستمر لليدين، والالتزام بعدم تعمد التسبب في زحام على مداخل القطارات والأبواب
وقال مصدر مسؤول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أنه لا صحة لما أشيع عن توقيع غرامة مالية على من يمكث بالمترو أكثر من ثلاث دقائق، ولكن الغرامات ستكون على تعمد البقاء لفترات طويلة تفوق الطبيعي وغرامة عدم ارتداء الكمامة وغرامة تهديد سلامة الركاب وغيرها من الغرامات الأخرى المتفق عليها سابقا والمعروفة في جدول ولائحة الغرامات المعلنة سابقا.

والتي تشمل غرامة استقلال المترو دون تذاكر أو غرامة استقلال المترو بمواد ملتهبة أو مواد تهدد سلامة الركاب وغيرها من الغرامات المعروفة سابقا.

تقليل الزحام
وأكد المصدر في تصريحات خاصة أن المترو يسعى لتقليل الزحام قدر الإمكان ولكن في نفس الوقت من يقتصر توقيع الغرامات على لائحة المترو المعلنة سابقا والتي تشمل مخالفات الركوب المعروفة مضاف إليها مخالفة عدم ارتداء كمامة للراكب ولكن حتى الآن لا توجد مخالفة باسم المكوث أكثر من ثلاث دقائق بالمترو.

من ناحية أخرى قام المهندس على فضالى رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق، بمتابعة حركة تشغيل المترو على مدار الساعة ومتابعة أعمال تطهير المحطات والقطارات.

وكانت البلاد شهدت خلال الفترة الأخيرة انتشار فيروس كورونا المستجد في الموجة الثانية للفيروس وارتفعت بشكل كبير الإصابات  في العديد من المحافظات الأمر الذي دفع الحكومة باتخاذ العديد من الإجراءات التي شملت منع الافراح والعزاءات والتجمعات وغيرها  التجمعات التي قد تهدد بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتقوم شركة مترو الأنفاق بحملة موسعة للتعقيم والتطهير للقطارات على مدار الساعة لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما ناشدت وزارة النقل المواطنين كافة بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة أثناء استقلال وسائل النقل والسير على الطرق أو ارتياد وسائل النقل الجماعي بشكل كامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق