من المنزل.. كيف تحصل على بيان صلاحية لتنفيذ مشروعك بالمدن الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أطلقت هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان بوابة الخدمات الإلكترونية لمواطني المدن الجديدة.

ونستعرض خطوات الحصول على طلب بيان صلاحية للموقع:

- إنشاء حساب على البوابة الإلكترونية للخدمات.

- تقديم طلب عبر الحساب من هنا.

المستندات المطلوبة:

1- آخر إيصال سداد فاتورة مياه.

2- آخر إيصال سداد رسوم التنمية (النظافة والإشغالات).

3- آخر إيصال سداد من البنك. 

4- تحقيق الشخصية سارية (فى حالة فرد) أو الشكل القانونى (فى حالة شركة). 

5- محضر الاستلام. 

6- كروكى الموقع. 

الرسوم:

1- رسم شهادة صلاحية موقع.. القيمة: 277.07 جنيه.

2- رسم متابعة بالموبايل.. القيمة: 2 جنيه.

3- رسم 5% على الإجمالي.. القيمة: المتغيرة.

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء العمل التجريبي للبوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، والتى أطلقتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني "https://nuca-services.gov.eg".

وأوضح وزير الإسكان، أن على مَن يرغب فى الحصول على خدمات البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين، التوجه للمركز التكنولوجي بالمدينة التى تخصه، وذلك لتقديم طلب مجانى لإنشاء حساب على البوابة الإلكترونية لمرة واحدة، وذلك اعتبارًا من 1/6/، وتقتصر الخدمة الآن للمخصص له الوحدة أو الأرض بنفسه فقط، ولا يتم التسجيل بموجب توكيلات أو شركات.

وأكد الوزير، أن اطلاق البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، يأتى فى إطار توجه الدولة لتطوير الخدمات الحكومية، والتيسير على المواطنين من خلال تقديم الخدمات المختلفة بشكل إلكترونى، مما يوفر الوقت والجهد، ويمنع من التكدس والزحام، فى المراكز التكنولوجية بالمدن الجديدة للحصول على الخدمات.

وأشارت المهندسة إيمان نبيل، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، تقدم الخدمات التالية (الخدمات العقارية – الخدمات المالية – خدمات تراخيص البناء – خدمات تراخيص التشغيل والتنمية – خدمات توصيل المرافق – خدمات عامة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق