موعد شهر ذي القعدة 1442.. باق من الزمن أيام

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موعد شهر ذى القعدة 1442

موعد شهر ذى القعدة 1442

شهدت محركات البحث تساؤلات عديدة خلال الساعات القليلة الماضية بشأن موعد شهر ذي القعدة 1442، وتستعرض «الوطن» في السطور التالية موعد شهر ذي القعدة 1442، من خلال هذا التقرير، وهو الشهر الذي تشهد الرؤيا الفلكية في نهايته تحديد الموعد النهائي لعيد الأضحى المبارك، والذي يكون يوم 10 من شهر ذي الحجة الذي يليه.

موعد شهر ذي القعدة 1442

وعن موعد شهر ذي القعدة 1442، وهو الموعد الذي يجري تحديده وفقًا لحسابات فلكية، والتي كشفت عن موعد غرة شهر ذي القعدة، حيث سيولد الهلال يوم الخميس 29 من شوال 1442 هجريا الموافق 10 يونيو، وفلكيا تكون غرة شهر ذي القعدة 1442 هجريا يوم الجمعة 11 يونيو .

وفي سياق موضوع موعد شهر ذي القعدة 1442، يعتمد نظام التقويم الهجري على الشهر القمري الذي يتمثل بالمدة الزمنية التي يستغرقها القمر في دورة كاملة حول الأرض، والأشهر الهجرية هي: « المحرم– صفر – ربيع الأول – ربيع الآخر – جمادى الأول – جمادى الآخر – رجب – شعبان – – شوال – ذو القعدة – ذو الحجة».

موعد شهر ذي القعدة

ومع اقتراب نهاية شهر ذي القعدة، ستستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر ذي الحجة لعام 1442 هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية.

ومن المعتاد أن يلقي فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بيانا بنتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر ذي الحجة، وهي الرؤية التي يتحدد عليها عيد الأضحى المبارك.

ويعتمد التقويم الهجري في كيفية حسابه على بعض النقاط الهامة، ويأتي في مقدمتها دورة القمر لتحديد الأشهر وتتخذه بعض البلدان العربية، مثل ، كتقويم رسمي للدولة، وأنشأه الخليفة عمر بن الخطاب، وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى في 12 ربیع الأول (24 سبتمبر عام 622م) مرجعا لأول سنة فيه، وهذا هو سبب تسميته التقويم الهجري.

المصدر الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق