: حققنا 85 % من الاكتفاء الذاتي للسكر وأسعار اللحوم لم تتحرك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن حققت 85% من الإكتفاء الذاتي من السكر وبحلول سيتم تحقيق اكتفاء بنسبة 100%. 

أسعار اللحوم
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد بقناة ""،  أنه لم يتم زيادة أسعار اللحوم في منافذ .

وأوضح أن اللحوم المجمدة يتم توفيها بسعر 65 جنيها للكيلو واللحوم الطازجة بـ 85 جنيها للكيلو  وذلك عبر المجمعات الاستهلاكية.

الاكتفاء الذاتي من الدواجن

وأكد: أنه تم تحقيق 97% اكتفاء ذاتي في الدواجن وهناك تعاون مع جهاز الخدمة الوطنية لتوفير الاسماك لخدمة المواطنين بأسعار مناسبة.

تصدير الأغذية لأوروبا

ولفت إلي أن مصر صدرت سلع غذائية لبعص الدول الأوروبية لمساعدتهم خلال أزمة ، مشيرًا إلي أن هناك تعاون بين وهيئة سلامة الغذاء والتموين للتأكد من سلامة الغذاء.

المناطق اللوجيستية

وأشار: "نعمل على توفير المناطق اللوجيستية في المحافظات، و14 مليار جنيه حجم الاستثمارات في منطقة لوجيستية بالغربية، و6 مليارات جنيه حجم الإستثمارات لإحدي الشركات العربية المستثمرة في أسواق الجملة"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق