أفضل توقيت لشرب القهوة فى

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد يواجه الكثيرين من عشاق القهوة بعض الصعوبات بسبب عدم تناولهم مشروبهم المفضل فى نهار شهر بسبب صيامهم، وهو ما يتسبب لهم فى نقص الكافيين، وبالتالي الشعور ببعض التقلبات للحالة المزاجية.

 

ُعد مشروب القهوة من المشروبات الجميلة التي يحبها الكثير من الأشخاص، حيث تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ولذلك، كان العثور على الوقت المناسب لشرب القهوة أمر ضروري لأن شربها في الوقت الخطأ سيؤثر على جسمك لأن القهوة تحفز إفراز المعدة وحمض المعدة، وفي بعض الحالات ستسبب أيضًا الجفاف أثناء ساعات الصيام.

 

الوقت المناسب لتناول القهوة

نصحت أخصائية التغذية الدكتورة ريتا رامايوليس، شاربي القهوة بتناول مشروبهم المفضل بعد حوالي ساعة إلى ساعتين من الإفطار، حيث لا ينصح بشرب القهوة بعد تناول الافطار مباشرة لأن الكافيين يعمل على زيادة انتاج كمية الحمض في المعدة مما يتسبب في الشعور بحرقة أو اضطرابات، والأفضل شرب الماء بعد وجبة الإفطار لتعويض الجسم عن كمية الماء التي فقدها خلال النهار.

 

وقالت ريتا: "شرب القهوة مباشرة بعد الإفطار يمكن أن يزيد بشكل كبير من حمض المعدة لدى الشخص، ويعمل كمدر للبول إذا تناولناه خلال وجبة السحور قبل ، والتي تسبب الجفاف بسهولة.

 

اقرأ أيضًا: 8 أسباب لتناول التمر فى رمضان

ولا تنصح الدكتورة ريتا أي شخص بشرب القهوة فى السحور أو أثناء ساعات الليل المتأخرة، لأنها ستعطل بالتأكيد نمط نومك البيولوجي.

 

وأوضحت، أنه لا ينبغي اعتبار القهوة كوجبة خفيفة في منتصف الليل لأنها ستؤثر على نومك، مشيرة إلى أن الخيار الأكثر أمانًا هو تناولها بعد الإفطار بين ساعة أو اثنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق