سحور 20 .. طريقة تحضير البيض بالبطاطس والجبنة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر وجبة السحور فى شهر المبارك من الوجبات الأساسية بجانب الإفطار وقت اَذان ، ويلزم الاستيقاظ قبل من أجل تناول الطعام للحفاظ على معدلات السكر فى الدم، بالإضافة إلى أنه يحمي الشخص من الصداع الناتج عن الامساك عن الطعام والشراب لأكثر من 15 ساعة متواصلة يوميًا خلال الشهر المبارك.

 

وتمد هذه الوجبة الجسم بالطاقة اللازمة لإتمام أنشطته طوال خلال إمساكه عن الطعام، وتقلل من حدة الشعور بالجوع والعطش طوال اليوم.

 

وتعرض لكم جريدة وموقع "الطريق" خلال السطور التالية وصفة سحور يوم 20 رمضان ، وتتنوع مائدة السحور يوم بعد يوم خلال الشهر المبارك، وهذه المرة تشرح طريقة تحضير أكلة البيض بالبطاطس و الجبن.

اقرأ أيضًا: عاجل | ”أغلى مطعم فى مصر”.. الفطار بـ 3 الَاف والسحور بـ 2400 والدخول بشروط خاصة

 

اقرأ أيضًا: نصائح لمنع العطش أثناء الصيام في ظل ارتفاع درجة الحرارة

سحور اليوم العشرين من رمضان

مكوّنات البيض بالبطاطس والجبن

4 بطاطس متوسطة الحجم.

1/2 كوب بصل مفروم.

2 ملاعق صغير فلفل أسود.

1/4 معلقة صغيرة ملح.

1/4 كوب زيت الكانولا.

3 ملاعق زبدة.

4 بيضات.

2 ملاعق كبيرة حليب.

فلفل أسود.

4 شرائح لحم أحمر.

2 كوب جبن شيدر مبشورة.

 

خطوات تحضير البيض بالبطاطس والجبن

تسخين الفرن في درجة حرارة 375 درجة، ثم تقشير البطاطس وتقطيعها إلي أجزاء صغيرة و تقطيع البصل جيدا، ثم تسخين المقلاة علي نار متوسطة و إضافة زيت الكانولا.

 

وبعد ذلك، أضيفي البطاطس، البصل، الملح، الفلفل، وتقليبهم معاً حتي تتحول البطاطس إلي اللون البني قد يستغرق ذلك حوالي 15 دقيقة، ثم أضيفي البطاطس المطبوخة في وعاء متوسط الحجم وضيفي البيض والحليب في وعاء منفصل والقليل من الفلفل.

 

ثم تقطيع اللحم الاحمر إلي شرائح صغيرة، وجهزي مقلاة متوسطة الحجم و وزعي الزبدة بداخلها جيداً، ثم أضيفي بداخل المقلاة البطاطس المخبوزة و بعدها ضفي قطع اللحم الأحمر و خليط البيض و الجبن الموزاريلا.

 

وبعد ذلك قومي بخبز الخليط في الفرن لمدة 15 دقيقة، وبعد إخراجها من الفرن يمكنك إضافة الأفوكادو والطماطم للتزيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق