يوقف عنصرين خطيرين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن ، الثلاثاء، توقيف عنصرين خطيرين تابعين لداعش، أحدهما معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، بعد عودته من الساحة السورية العراقية، حيث انخرط في صفوف هذا التنظيم الإرهابي.

وقال بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية في المغرب، وصلت إلى "العين الإخبارية" نُسخة منه، إنه تم توقيف عنصرين خطيرين مواليين لداعش أعمارهما 24 و37 سنة ينشطان بمناطق بدوية ضواحي مدينة فاس.

المُعطيات الأولية، كشفت أن المعنيين أعلنا ولاءهما لتنظيم داعش الإرهابي، كما ينشطان بمنطقتين تُسميان "تامدافلت" و "بني خلاد"، وهما منطقتان قرويتان.

وبحسب البيان، فإن المشتبه فيهما خططا لتنفيذ عمليات إرهابية بالغة الخطورة داخل المغرب تستهدف منشآت حيوية ومقرات أمنية وثكنات عسكرية.

وأضاف البيان أن هذه العملية تندرج في إطار مواصلة الجهود المبذولة لمواجهة مخاطر التطرف ودرء التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المغرب وسلامة المواطنين .

وأوضح المصدر ذاته أن عمليات التفتيش بمنازل المشتبه فيهما مكنت من حجز أجهزة إلكترونية وبدلات شبه عسكرية وأسلحة بيضاء.

وتؤكد هذه العملية، بحسب البيان، استمرار التهديدات الإرهابية التي تحدق بالمملكة، في ظل إصرار المتشبعين بالفكر المتشدد على تلبية الدعوات التحريضية عبر الشبكة العنكبوتية لتنفيذ مشاريع إرهابية تستهدف المس الخطير بسلامة الأشخاص والممتلكات والنظام العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق