ما هو عدد المنتخبات التي ستشارك في مونديال قطر

فيرال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيشهد العالم بطولة كأس العالم فريدة من نوعها ,حيث أعلن الاتحاد العام لكرة القدم بتاريخ 2 ديسيمبر عام 2010 استضافة دولة قطر للمونديال لسنة ,  فهي ستكون أول بطولة لكأ العالم تقام في الشرق الأوسط , ونشير هنا انها ستكون البطولة 22 من بطولات العالم لكأس العالم ,  ومن المقرر أن تبدأ البطولة في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

ما هو عدد المنتخبات التي ستشارك في مونديال قطر 2022

ستشهد هذه النسخة من بطولة كأس العالم 2022 مشاركة 32 منتخب من جميع قارات العالم ، حيث تم تخصيص مقعد واحد للبلد المستضيف قطر، مع ذلك، فإن قطر مُلزمة من قِبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمشاركة في مرحلة التصفيات الآسيوية، حيث أن أول جولتين سيكونان أيضًا مؤهلتين لكأس آسيا 2023 , في حين رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم  فيرال زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم 2022 إلى 48 منتخبًا، وقرر الإبقاء على مشاركة 32 ممثلًا فقط من القارات المختلفة.

وبدوره أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه بعد إجراء عملية مزايدة لبيع الحقوق الإعلامية لمونديال 2022 في إيطاليا، منح FIFA الحقوق الحصرية للمنافسة لمؤسسة «Rai» مقدمة خدمات البث الوطنية العامة الإيطالية.

وقال جان كريستوف بيتي مدير حقوق الوسائط وخدمات المحتوى لدى «فيفا»: «بعد مناقصة تنافسية جداً، أبرمنا لكأس العالم 2022 مع شريك إعلامي قوي في إيطاليا، ونتطلع بالعمل معه لتحقيق نجاح كبير في هذه البطولة الفريدة من نوعها، كما نسعى لصنع تجربة خالدة في أذهان المشجعين الإيطاليين».

وحصلت مؤسسة Rai على حقوق متعدّدة المنصات تتنوع بين التلفزيون والإذاعة والحقوق الرقمية، لتوفّر من خلالها منصة بث عالية الكفاءة للبطولة، وبالإضافة إلى توفير في المنطقة لجميع المباريات الـ64، ستقدم دعم شاملة، بما في ذلك بثها لأهم الأحداث وبرمجتها للمجلات، وستعرض ما لا يقل عن 28 مباراة من المونديال المقبل من بينها المباراة الافتتاحية والنهائية ومباراتا النصف النهائي، وذلك لتحقيق أهداف FIFA في هذا المجال والمتمثلة في توفير واسع لمنافساتها.

ما هو عدد المنتخبات التي ستشارك في مونديال قطر 2022 1

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فيرال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فيرال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق