6 حيل تجعل رائحة العطر تدوم طويلا في الصيف

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دوام العطر لأطول فترة ممكنة في فصل الصيف، أمر تحاول الكثير من النساء تحقيقه، فمهما كانت العطور غالية الثمن تبقى رائحتها لعدة ساعات فقط.

بسبب الحرارة والعرق، تميل العطور إلى التبخر بسهولة، ومع ذلك، هناك مجموعة من النصائح والحيل البسيطة لمنع العطر من التلاشي سريعاً وبقائه لأطول فترة في فصل الصيف، نستعرضها في التقرير التالي، وفقاً لموقع "فان بيدج" الإيطالي.

-استخدم عدة عطور في الوقت نفسه

في بعض الأحيان، لا يكفي استخدام عطر واحد في الصيف للحفاظ على رائحته حية وقوية، لأنه بمجرد التعرق، تميل العطور إلى التلاشي.

ولذلك، فالطريقة المثالية لدوام العطر لأطول فترة ممكنة في الصيف، هي تقسيم الرائحة إلى طبقات، باستخدام منتجات معطرة مختلفة، من جل الاستحمام إلى المرطب، وصولاً إلى زيت الجسم، ليأتي دور الخطوة الأخيرة وهي العطر المفضل.

-رش العطر على مناطق مختلفة من الجسم

من المعتاد رش العطر على الرسغين والرقبة، وهما نقطتان أساسيتان لمنعه من التلاشي.

ولجعل العطر يدوم لفترة أطول من الضروري رشه على أجزاء متعددة من الجسم، بما في ذلك المرفقين والسرة وخلف الركبتين وفي أي نقطة غير مكشوفة للخارج، الطريقة التي تعمل على تبخر الرائحة بشكل أبطأ.

-حفظ العطور في الثلاجة

من الخطوات المهمة والأساسية للحصول على عطر يدوم طويلاً في فصل الصيف، هي الاحتفاظ به في الثلاجة.

والسبب يرجع إلى أنه بمرور الوقت، تؤثر الرطوبة والإضاءة الزائدة على الرائحة، ما يؤدي إلى إتلاف مكونات العطر، وبالتالي تلاشي رائحته بسرعة وسهولة.

-تطبيق العطور على الشعر

من الحيل الأكثر فاعلية لجعل العطر يدوم لفترة أطول في الصيف، هي رشه على الشعر، وتحديداً على الأطراف، خاصةً عندما يكون الشعر رطبا.

كما يمكن أيضاً رشه على الجزء الأوسط من الرأس، بحيث يطلق عطره بطريقة طبيعية عند ملامسته لأشعة الشمس.

-الحفاظ على رطوبة البشرة

للتأكد من أن العطر يدوم لفترة طويلة، من الضروري الحفاظ على البشرة رطبة للغاية وبشكل خاص في فصل الصيف، لأن التعرض المفرط لأشعة الشمس يؤدي إلى جفافها.

ومن هنا، فترطيب الجلد يعد قاعدة ممتازة لامتصاص العطر بشكل جيد ومن ثم بقائه لفترة أطول.

-منع فرك الرسغين

من الشائع رش كميات كبيرة على الرسغين وذلك لجعل العطر يدوم لفترة طويلة، ولكن في حقيقة الأمر، لا يتطلب الأمر سوى تطبيق القليل منه على هذه المنطقة، لمنعه من التبخر، وذلك دون فرك بل تركه يتغلغل بشكل طبيعي في الجلد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق