بالأرقام.. المالية يكشف للنواب إجراءات الحماية الاجتماعية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف الدكتور محمد معيط المالية الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لتحقيق الحماية الاجتماعية وانهاء التشوه الحادث في ملف الدعم.

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: " استهدفنا إنهاء التأثيرات السلبية على هذا القطاع".اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان الإثنين، برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس.

وقال وزير المالية: تم تحويل المخصصات و الوفر المالي الناتج عن رفع الدعم عن لصالح ملف الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة موضحا أن خفض دعم المواد البترولية انخفض من 120 مليار جنيه عام 2017-2018 الي 28 مليار جنيه. 

وأضاف وزير المالية انه تم أيضا اصلاح منظومة دعم السلع  التموينية بإضافة 4.4 مليار  إضافية و زاد نصيب الفرد من 15 جنيه الي 50 جنيه و ان هذا حمل الدولة أعباء مالية تقترب من 40 مليار جنيه موضحا أن الدولة المصرية تسعى للمزيد من زيادة المرتبات و المعاشات و تحسين معيشة المواطن. 

وقال وزير المالية ان خصصت مبلغ 260 مليار جنية لصناديق المعاشات وانه من المقرر ان يصل هذا المبلغ في 30 يونيو من هذا العام الى 306 مليار جنية، وخلال 48 سنة وفقا لخطة الخمسين سنة القادمة سيصل المبلغ المخصص لصندوق المعاشات الي 45 ترليون جنية. 

واضاف أن الحكومة تستهدف استقرار احوال اصحاب المعاشات والعمل ان يكون هناك دعم كبير لهم لتحقيق حياة كريمة لاصحاب المعاشات.

قال وزير المالية انه فيما يخص المحور الخاص بمعدل النمو فان حققت في عام 2018 معدل نمو وصل الي 5.6 بالمائة وهو اعلي معدل نمو في الاقتصادات الناشئة واعلي معدل نمو بالمنطقة العربية. 

واضاف الوزير انه علي الرغم من جائحة كورنا وتاثيرها علي كافة الاقتصادات العالمية الي ان معدل النمو عام -   وصل الي 3.6 بالمائة وهو معدل عال بالنظر الي الظروف التي اجتاحت العالم وفيما يخص الايرادات الخاصة بالدولة المصرية .

 قال الوزير ان معدل الايرادات ارتفع الي ما يقرب 17% في حين ارتفعت الايرادات غير الضريبية الي 26 بالمائة في حين زادت المصروفات بنسبة 15% نظرا لظروف جائحة كورنا خاصة في مجال الاستثمارات والحماية الاجتماعية.

جاء ذلك خلال القاء الوزير لبيانه امام الجلسة العامة لمجلس النواب. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق