بعد حريق عقار فيصل.. نائبة تقترح شروط جديدة لمنح تراخيص المخازن

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، مطالبتها بعمل جرد للمخازن المتواجدة داخل العقارات السكنية، بعد الحريق الذي نشب في في إحدى المخازن بمدينة فيصل التابعة لمحافظة الجيزة.

وأشارت "عبد الحليم"، إلى ضرورة بين وزارتي التنمية المحلية والداخلية، للمرور على المخازن ومراجعة استيفاء الشروط البيئية والسلامة الإنشائية لكل مخزن.

اقرأ أيضا: زعيم الأغلبية لـ”معيط”: ما هي فلسفة تعديل ”قانون الضريبة” كل 3 شهور؟

وأضافت عضو مجلس النواب، أصحاب العقارات يقومون بتأجير المحلات كمخازن، دون وجود سلامة إنشائية وآمن صناعي، إضافة إلى وجود مواد قد تكون قابلة للاشتعال ومخالفة لقواعد التخزين، معتبرة الأمر غير جائز ويجب التحرك من المحافظين، لإيجاد حلول حول الأزمة.

وتابعت البرلمانية، يجب أن تتشكل لجنة مكونة من أحد أساتذة الهندسة والأمن الصناعي والأحياء على مثل هذه المخازن، وعدم منح ترخيص لمخزن إلا بمطابقته المواصفات المطلوبة.

من جانيه، بدأ مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، جلسته العامة الإثنين 1 فبراير ، بحضور وزيري المالية، الدكتور محمد معيط، ووزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، وذلك لعرض برامجهما التي قُدمت إلى مجلس النواب السابق 2015، وما تم تنفيذه خلال العامين الماضيين 2018/.

ويستعرض "الطريق"، خطة حضور الوزراء في الأيام المقبلة التي كان قد أعلن عنها مجلس النواب الأسبوع الماضي على النحو التالي:

جلسة غدا الثلاثاء، بيان وزيري العدل والتجارة والصناعة.

جلسة الأربعاء المقبل، عرض بيان وزيري الكهرباء والإسكان.

جلسة الخميس المقبل، عرض بيان وزيري والآثار والصحة والسكان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق