رئيس حزب المؤتمر: ندعم جهود الرئيس لاستعادة دور الإفريقي

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رحب حزب المؤتمر، الأربعاء، بمد جسور الثقة بين ودول حوض النيل التي ترجمتها زيارة فليكس تشيسكيدي للقاهرة، رئيس الكونغو الديمقراطية، مؤكدًا على ضرورة حل أزمة سد النهضة.

وأشار الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، ورئيس المجلس القومي للقبائل العربية، وعضو مجلس الشيوخ، إلى الجهود الكبيرة التي يقوم بها رئيس الكونغو الديمقراطية مع إثيوبيا، وتعهده بمواصلتها خلال توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي، السبت المقبل؛ يعد مؤشرًا إيجابيًا في ظل تعثر المفاوضات الحالية، فضًلا عن أن الدورالتنموي الذي لعبته مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي، عام كان دافعا لحضور الرئيس الكونغولي للقاهرة، والاستماع لرؤية الرئيس عبدالفتاح ، في حل مشكلات إفريقيا.

اقرأ أيضًا: بدء الجلسة العامة لمجلس النواب للاستماع إلى بيان وزيري الكهرباء والإسكان

وأكد رئيس حزب المؤتمر، أن الرئيس الكونغولي أبدى إعجابه الشديد بالعاصمة الإدارية ضمن مشروعات قومية كبرى تقام على أرض مصر، إضافًة إلى عزمه إنشاء نسخة منها في كينشاسا، مشددًا على استمرار دعم الحزب للقيادة السياسية وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استعادة مصر لدورها الإفريقي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق